عرب لندن - لندن 

كشف استطلاع للرأي، نشرته صحيفة "الإندبندنت" نتائجه، أن الشخص البريطاني يحتاج إلى إجازة كل 46 يوما. 

ووجدت الدراسة الاستقصائية التي شملت 2000 مشارك بالغ، أن مستويات التعب والفعالية في العمل والمزاج تتأثر بشكل واضح إذا ما كان عليهم الانتظار للتمتع بالإجازة لمدة تزيد عن هذه المدة. 

وبالرغم من هذا، إلا أن الاستطلاع وجد بأن المشاركين لا يستطيعون الحصول على إجازة إلا كل 57 يوم عمل في المتوسط. 

وأوضحت النتائج أن 62% من المشاركين يعتقدون بأن الحصول على إجازة في منتصف الأسبوع تمنحهم راحة أكثر من تلك التي يحصلون عليها في نهاية الأسبوع. 

ومن جانبها، قالت الدكتورة أودري تانغ، أخصائية علم النفس والرفاهية: "على الرغم من أنه يُفترض أن تكون الاستراحة لمدة أسبوع كامل ضرورية للاسترخاء، فمن المرجح أن يكون نهج" القليل والمتكرر"أكثر فاعلية في الحفاظ على خزان الطاقة لديك، مقارنة مع قليل ومتباعد بين أيام العطل."

وأضافت: "كل استراحة من الروتين من المرجح أن تمنح أدمغتنا دفعة إيجابية من الطاقة من خلال تحفيز الفضول."

ووجدت الدراسة التي أجرتها شركة" Original Cottages" للعطلات، أن ثلث المشاركين حصلوا على ما لا يقل عن 3 فترات استراحة قصيرة أو أكثر في المملكة المتحدة خلال العام الماضي. 

فيما قال أكثر من 8 من كل 10 مشاركين أنهم يحتاجون إلى عطلة لا تقل عن 3 أيام ليتسنى لهم إعادة شحن طاقتهم. 

وكانت الذهاب في نزهة والاسترخاء بجانب البحر وتناول الطعام في الخارج، أفضل 3 أنشطة قال المشاركون أنها تعمل على إعادة شحن طاقتهم، فيما كانت القراءة والمشي لمسافات طويلة وحضور الحفلات من بين الأنشطة التي قال المشاركون أنها تجعلهم يشعرون بالتحسن بشكل عام.

 

 

السابق "إنستغرام" تخصص ميزانية كبيرة لمستخدمي خاصية "الريلز"
التالي محكمة بريطانية تصدر أحكاما ضد شاب مصاب بالتوحد لارتدائه قميصا يدعم "حماس"