عرب لندن

تمكنت الطفلة البريطانية جيسيكا تومبسون، من النجاح في تجتوز 11 عاما من حياتها قضتها، كلها، في تناول ناغتس الدجاج فقط، بعد أن عالجها الأطباء بالتنويم المغناطيسي.

وحسبما أوضحته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، فإن تومبسون لم تتناول سوى ناغتس الدجاج منذ كان عمرها 18 شهرا حين بدأت ترفض تذوق أنواع جديدة من الطعام. ولم تكن لدى والدتها جوليا كاين أدنى فكرة عن السبب وراء حالة الهلع والقلق التي كان يتسبب بها الطعام لابنتها. ولكن بعد الاستعانة باختصاصيين، شخصت إصابة جيسيكا باضطراب تناول الطعام الاجتنابي/المقيد.

الصحيفة أشارت إلى أن الأشخاص المصابين بهذا الاضطراب يعانون من الفوبيا من ملمس بعض الأطعمة أو رائحتها أو شكلها بصورة عامة، ويرفضون تناولها.

وقد خضعت جيسيكا للمتابعة من قبل معالج بالتنويم المغنطيسي، فأصبح بإمكانها أن تستمتع بتناول عشاء كامل من الأطعمة المشوية في منزلها، إضافة إلى أنواع كثيرة من الفواكه والخضار. وقال المعالج: "عندما جاءت جيسيكا إلى عيادتي، بدت بحالة سيئة جدا، وكانت تعاني من الخمول والقلق"، مشيرا إلى أن "محاولة دفع الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب إلى تناول الطعام أشبه بمحاولة دفع شخص يعاني من فوبيا العناكب إلى حمل عنكبوت بيده. فهم يشعرون بالهلع الشديد لمجرد التفكير بطعام جديد أو غير آمن".

السابق حكاية بريطاني عاش 40 عاما منعزلا في غابة
التالي سائق قطار ياباني يقاضي شركته بسبب "دقيقة"