عرب لندن 


 

رصدت كاميرات الصحافة للمرة الثانية على التوالي رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" وهو غير مرتد لقناع الوجه أثناء وصوله إلى محطة "يوستون" في لندن منطلقاً نحو "غلاسكو" لحضور مؤتمر COP26.

وبحسب صحيفة "Metro"  أثار جونسون المزيد من الجدل بسبب عدم ارتدائه كمامة الوجه للمرة الثانية هذا الأسبوع، على الرغم من الانتقادات المتكررة من قبل خبراء الصحة. حيث أن جونسون لم يرتد كمامة الوجه أثناء زيارته للمستشفى يوم الإثنين الماضي.

واستقل جونسون خدمة Avanti المزدحمة المتجهة إلى المدينة الاسكتلندية في حوالي الساعة 9 صباحًا.  وأشارت الصحيفة إلى أن المسافرين في إنجلترا ليسوا ملزمين قانونًا بارتداء قناع في القطارات، لكن إرشادات الشركة تنص على أنه يجب على الناس ارتداء قناع في الأماكن المزدحمة ما لم يتم إعفاؤهم طبيًا. 

وذكرت الصحيفة أن قانون موقع Avanti على الويب ينص على ما يلي: "تماشياً مع التوجيهات الحكومية لإنجلترا، يرجى احترام الآخرين، ما لم يتم استثناء ذلك، ارتدِ غطاءً للوجه في الأماكن المزدحمة طوال رحلتك". 

وعندما سُئل جونسون عن ارتداء قناع في الماضي ، قال إن الأمر متروك لتقدير الناس الشخصي فيما إذا كانوا يرتدونها ومتى يرتدونها.






 

السابق وفاة رجل على سلالم منزله بعد انتظاره سيارة إسعاف لخمس ساعات
التالي باريس تدعو إلى "حل سريع" لملف الصيد بعد لقاء جديد فرنسي-بريطاني