عرب لندن 


 

منعت المحكمة العليا دعوى قضائية جماعية ضد شركة "Google" بشأن  مزاعم تقول إن جوجل تعقبت سراً نشاط تصفح الويب لملايين من مستخدمي iPhone  في المملكة المتحدة بينما قالت جوجل إنها لم تفعل ذلك.

وسمحت المحكمة بالإجماع باستئناف الحكم ضد جوجل. حيث قالت المحكمة العليا: "إن الدعوى الجماعية لا يمكن أن تؤخذ بعين الاعتبار لأنها لم تستطع إثبات أن جميع الأفراد عانوا من أي ضرر مادي أو محنة نتيجة لانتهاك جوجل خصوصيتها".

وبحسب وكالات وصحف بريطانية فإنه وبناءً على الدعوى القضائية كان من المفترض أن يتحصل أربعة ملايين شخص في إنجلترا وويلز من مستخدمي متصفح Safari على iPhone و iPad و Mac بين عامي 2011 و2012 على تعويض بـ 750 جنيه إسترليني.  

وكان قد قدم ريتشارد لويد "المهتم بحقوق المستهلك" دعوى قضائية ضد Google لجمع بيانات تصفح الويب من مستخدمي iPhone. وقال لويد: "إنه "يشعر بخيبة أمل مريرة لأن المحكمة العليا فشلت في القيام بما يكفي لحماية الأشخاص من الانتهاج".

وعلق محامي لويد والشريك الإداري في شركة المحاماة "جيمس أولدنال" قائلا: "منح حكم اليوم Google وبقية الشركات الضوء الأخضر لمواصلة إساءة استخدام بياناتنا دون موافقتهم، مع العلم أنهم لن يعاقبوا. إنه يوم مظلم عندما يتم تقدير جشع الشركات على حقنا في الخصوصية ".



 

السابق سائق قطار ياباني يقاضي شركته بسبب "دقيقة"
التالي بريطانيا.. وفاة طفل بعد أن هاجمه كلب.. والشرطة تطلق النار عليه