عرب لندن 


 

عانت الطفلة البريطانية "جيسيكا تومبسون" البالغة من العمر 11 عاما من إدمان على "ناجتس الدجاج"، وفوبيا الطعام طيلة حياتها. وتمكن الأطباء أخيراً من علاج تومبسون بـ "التنويم المغناطيسي".

وبحسب صحيفة "Daily mail" لم تقبل الطفلة تومبسون تناول أي نوع من طعام آخر سوى "ناغتس الدجاج" منذ كان عمرها 18 شهرا. وقالت والدتها جوليا: "لم يكن لدي أي فكرة عن سبب رفض وهلع وقلق ابنتي بسبب أي نوع طعام آخر". 

وأضافت جوليا: "استعنت بأخصائيين، وشخصوا إصابة ابنتي جيسيكا باضطراب تناول الطعام الاجتنابي المقيد". وقال الأطباء إن المصابين بهذا الاضطراب لديهم فوبيا من ملمس بعض الأطعمة أو رائحتها أو شكلها بصورة عامة، وبالتالي يرفضون تناولها.

وأوضح الأخصائي الذي عالج الطفلة جيسيكا أن الطفلة كانت بالفعل تعاني من حالة سيئة جداً، إلى جانب الخمول والقلق.  وقال الأخصائي: "إن إجبار الذين يعانون من اضطراب الطعام على تناول أنواع أخرى يشبه فكرة دفع شخص ما يعاني من فوبيا العناكب إلى حمل عنكبوت بيده".

وبعد أن عولجت جيسيكا بالتنويم المغنطيسي، أصبحت تتناول عشاء كاملا من الأطعمة المشوية في منزلها، إلى جانب أنواع متعددة من الفواكه والخضار المفيدة للصحة دون القلق أو الخوف من فكرة تجربة طعام جديد.


 

السابق بيع سوارين لملكة فرنسا السابقة ماري أنطوانيت بأكثر من 8 ملايين دولار
التالي صور ميسي وزوجته في العطلة تشعل الغضب في أوساط نادي باريس سان جيرمان