عرب لندن - لندن 

 

كشفت صحيفة "الغارديان" عن خطط هيئة تنظيم قطاع الاتصالات "Ofcom" لحماية حوالي 5 آلاف صندوق هاتف في جميع أنحاء المملكة من الإزالة، وبالذات في المناطق ذات معدلات العالية في الحوادث أو التي تكون إشارة الهاتف المحمول بها ضعيفة. 

وقالت "Ofcom" أنها ستعمل على منع شركة الاتصالات البريطانية "BT" من إلغاء الهواتف العمومية في المناطق التي لا تزال بحاجة إليها. 

ووفقا للصحيفة، بدأت شركة "BT" بإلغاء الهواتف العمومية منذ عدة سنوات، إذ انخفض استخدام صناديق الهاتف بنسبة 96%. 

ويمكن للمنظمات المحلية شراء صندوق هاتف مقابل جنيه إسترليني واحد، واستخدامه بطرق مختلفة، مثل تحويله إلى مكتبة مجتمعية. 

وقالت "Ofcom" أنها تلقت اتصالا هاتفيا اليوم الثلاثاء، من فريق إنقاذ جبلي في منطقة "ليك ديستريكت" يطالب بحماية صندوق الهاتف المحلي من الإزالة. 

ومن جانبها، قالت سيلينا شادا، مديرة الاتصال في Ofcom: "تُستخدم بعض صناديق الاتصال التي نخطط لحمايتها لإجراء عدد منخفض نسبيًا من المكالمات. ولكن إذا كانت إحدى هذه المكالمات واردة من طفل في مأزق أو ضحية حادث أو شخص يفكر في الانتحار، فإن خط الهاتف العام هذا يمكن أن يكون شريان الحياة." 

وأضافت: "نريد التأكد أيضا من أن الأشخاص الذين ليس لديهم تغطية للهاتف المحمول والذين غالبًا ما يتواجدون في المناطق الريفية، لا يزالون قادرين على إجراء المكالمات."

ومن الجدير بالذكر أن الهواتف العمومية استخدمت لإجراء 5 ملايين مكالمة منذ بداية عام 2020 وحتى شهر مايو من نفس العام. وكانت 150 ألف منها مكالمات وردت إلى خدمات الطوارئ. 

وبموجب قواعد "Ofcom"، ستتم حماية صندوق الهاتف من الإزالة إذا استوفى أحد المعايير الأربعة التالية وهي أن يكون موقعه غير مشمول بجميع شبكات الجوال الأربع الرئيسية، أو أن يكون متواجدا في مكان تكثر فيه الحوادث ومحاولات الانتحار، أو أن يكون قد صدر عنه أكثر من 52 مكالمة خلال 12 شهرا، أو وجود ظروف استثنائية أخرى توجب وجوده. 

 

 

 

السابق وزير الصحة يمهل العاملين في قطاع الصحة 4 أشهر للحصول على تطعيم كوفيد-19
التالي عملة "بريكست" تباع عبر الانترنت ب 15 ألف جنيه إسترليني