عرب لندن 

 

دمر منزل بريطانية متقاعدة تدعى "بولين بيري" بعد أن اقتحمت ألعاب نارية طائشة منزلها مساء يوم الجمعة في نوريس جرين، ليفربول، في ليلة "البون فاير"، الليلة المعروفة أيضًا باسم يوم "جاي فوكس" أو ليلة الألعاب النارية- وهو احتفال سنوي يقام في الخامس من نوفمبر في بريطانيا".

 

وبحسب صحيفة "Mirror" تجنبت بيري البالغة من العمر 75 عامًا، إصابة خطيرة عندما اقتحمت الألعاب النارية المنزل، إلا أنها أصيبت بصدمة بعد أن سقطت الألعاب النارية في حديقتها في البداية وتسببت في إشعال النار في أثاثها المصنوع من الخيزران.

وقالت بيري: "عندما سمعت "فرقعة" عند باب الفناء الخاص بي، فتحت الأبواب وحاولت نقل الأثاث بعيدًا عن منزلي، إلا أن هذا تسبب في دخول النار إلى غرفة المعيشة، حيث دمر الطابق السفلي".

وانطلقت أربع سيارات إطفاء إلى مكان إقامة بيري عند الساعة 7:30 مساءً. وقال جار بييري، "ستيف فينلي": "إن جارتي لم ترصد الحريق المتزايد لأن ستائرها كانت مغلقة في ذلك الوقت". وأكمل: "بعد أن اندلعت النيران في غرفة المعيشة، رصد الجيران اللهيب وركضوا لإخراج بولين من المنزل وتقديم المساعدة".

وأنشأ مواطن محلي من شارع مجاور يدعى "أليستير سميث"، صفحة "GoFundMe" في محاولة لجمع الأموال لمساعدة بولين بيري على "الوقوف على قدميها مرة أخرى". وكتب: "نأمل في جمع بعض الأموال لمجرد مساعدتها في كل ذلك -أي مبلغ قليل قد يساعدها."

 

 


 

السابق مكتبات إسرائيلية تصادر مؤلفات كاتبة إيرلندية بعد انتقادها "لعنصرية" إسرائيل
التالي السوري الفائز بجائزة "فخر بريطانيا" يستلم جائزته بحضور الأمير تشارلز