عرب لندن 

 

أثار مقطع فيديو نشرته شبكة BBC الآسيوية الضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان الفيديو  يسلط الضوء على نقص النساء المسلمات في الجيش البريطاني.

وعرضت بي بي سي الآسيوية الفيديو عبر حساب المنصة على تويتر يوم الأربعاء؛  بهدف تشجيع النساء المسلمات على الانضمام إلى الجيش. وتظهر في الفيديو ثلاث نساء من برادفورد يشاركن في أنشطة مختلفة، من التسلق إلى دورات الاعتداء.

 وانتقد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت الرسائل في الفيديو. حيث أعرب الكثيرون عن مخاوفهم بشأن الانضمام إلى الجيش البريطاني. كما تساءل البعض عن سبب قيام شبكة BBC الآسيوية بالترويج للفيديو.

وقال أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي معلقاً على الفيديو: "لماذا تنشر البي بي سي دعاية للجيش البريطاني. وقال آخر: "هل يجب على النساء المسلمات الانضمام للجيش البريطاني للسفر إلى الخارج لقتل عائلات مسلمة أخرى، وشبكة "BBC"  تتساءل لماذا عدد المسلمين الذين ينضمون إلى الجيش البريطاني منخفض؟"

وقالت الرائد "كيت هانافورد" في الفيديو: "إن الجيش البريطاني حريص على تجنيد مجموعة متنوعة من الأشخاص، ومن المهم حقًا إشراك أشخاص مختلفين لأننا نحتاج إلى أشخاص مختلفين يفكرون بطرق مختلفة". 

وبحسب وزارة الدفاع البريطانية  لا  يوجد إلا 450 مسلمًا يخدمون لدى الجيش البريطاني، وعدد أقل من النساء.



 

السابق لأول مرة.. بريطانيا تضع "السجائر الإلكترونية" كوصفة طبية للإقلاع عن التدخين
التالي بريطانيا.. بدء إجراءات طلاق حاكم دبي والأميرة هيا وسط تكتيم إعلامي