عرب لندن - لندن 

أفادت صحيفة "i" قيام العديد من مدراء المدارس حول إنجلترا بإلغاء الطابور الصباحي، لمكافحة انتشار كوفيد-19 بين التلاميذ والموظفين. 

وألقى قادة المدارس باللوم على بطئ حملة توزيع اللقاحات المضادة لكوفيد-19 بين الطلاب الذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 15 عاما. 

ومن جانبها، أصدرت بعض السلطات المحلية تعليمات بإلغاء الطابور الصباحي والفعاليات والأحداث المدرسية التي يتجمع فيها الطلاب، ومنها مجلس مقاطعة ستافوردشاير ومجلس  ويلتشاير. 

وقامت مدارس أخرى، باتخاذ قرارات فردية للحد من انتشار الفيروس، منها أكاديمية "Chellaston" في ديربي التي ألغت الطابور الصباحي، فيما أرسلت بعض المجموعات الصفية إلى المنزل بسبب الغياب الكبير بين أوساط الكادر التدريسي. 

ومن جهتها، ألغت مدرسة "Marlbrook" في هيرفورد الطابور الصباحي وسمحت للطلاب بالاختلاط مع المجموعات الصفية الأخرى من نفس المرحلة في الأماكن الخارجية والمفتوحة. 

واتخذت كل من مدرسة "Herts and Essex High School" في هيرتفوردشاير وكلية "Thurston Community College" في سوفولك قرار تحول التعليم إلى تعليم عن بعد - إلكتروني-. 

وبدوره، قال جيف بارتون، الأمين العام لجمعية قادة المدارس والكليات، أن مدراء المدارس أبلغوا عن غياب أعداد كبيرة من الكوادر التدريسية والموظفين، فضلا عن الطلاب بسبب كوفيد-19.

وأشار بارتون إلى أن برنامج تطعيم الفئات العمرية بين 12 و 15 عاما، تعتبر "مفتاحا أساسيا" للتصدي لفيروس كوفيد-19، غير أن العملية كانت بطيئة وتخللتها مشاكل لوجستية عديدة. 

وقال بارتون نقلا عن الأرقام الرسمية، أن واحد من بين كل 6 أطفال من الفئة العمرية المذكورة تلقى لقاح كوفيد-19 في إنجلترا حتى الآن. 

 

 

 

 

السابق هيئة الطيران المدني تحطم مساعي مطار هيثرو في تعويض خسائره من المسافرين
التالي شقيق منفذ هجوم مانشتر يفر من المملكة المتحدة قبيل جلسة استماع علنية