عرب لندن 

 

احتج  كاتب المقالات لدى صحيفة "The Guardian" الصحفي "جاي راينر" يوم أمس الأحد خلال فترة الغداء. حيث جلس "راينر" أمام مطعم الشيف التركي الشهير "نصرت غوكشيه - Salt Bae" في لندن والذي يقدم شريحة لحم بقيمة 1450 جنيه إسترليني، ليتناول الكباب من مطعم "Kebab Kid " بقيمة 8.50 جنيهًا إسترلينيًا. 

وبحسب مقال نشرته "The Guardian" قال الصحفي "جاي راينر": "أحضرت طاولتي وكرسي ومفارش المائدة الخاصة بي، وأكلت الوجبة أمام المطعم".  وأضاف قائلاً: "اقترح علي الكثيرون أن آكل في مطعم "Salt Bae" لأقيم شريحة اللحم المغطاة بالذهب،  إلا أنني رفضت".

وأشار راينر إلى أن صحيفة الجارديان لديها العديد  من الأشياء أفضل لتنفق أموالها عليها.و قال "راينر": "اتضح أنني أستطيع أن أتعلم الكثير دون أن أخطو خطوة واحدة داخل مطعم Salt Bae".

وافتتح مطعم كباب كيد زوجان قبرصيان يونانيان "كوس وياني" في عام 1976، ومن ثم استحوذ عليه المالكان الحاليان "هاتش بارنويلز" بعد عقد من الزمن، لم يغيروا شيئًا عليه باستثناء إضافة طبقين اثنين.

وقال راينر: "إن الأطباق التي  تناولتها من مطعم كباب كيد كانت لذيذة ومثالية، إلى جانب سندويشة شاورما كتف الضأن اللذيذة، والبقلاوة المحشية والتي تم إعدادها بوصفة من شمال إفريقيا بواسطة موظف سابق يمكنك تناولها مقابل 3 جنيهات إسترلينية، وليس بـ 50 جنيهاً إسترلينياً كما في مطعم Salt Bae "

ويأتي ذلك بعد  أن أثار افتتاح مطعم الشيف التركي "نصرت" الجدل في أوساط الصحافة البريطانية حيث قال بعضهم: "إنك تحتاج للحصول على قرض عقاري لدفع الفاتورة الباهظة الثمن، إذ تصل تكلفة شريحة لحم توماهوك المغطاة بالذهب إلى 700 جنيه إسترليني لكل طبق".


 

السابق تهم تلاحق مطعم "Salt Bae" فرع  لندن لحذفه التعليقات السلبية من "غوغل"
التالي فيس بوك تستعد لتوظيف 10 آلاف مهندس من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا