عرب لندن 
 

منعت مدرسة ثانوية في لندن تلاميذها من استخدام اللغة العامية في أوراق الاختبارات. ووضعت المدرسة  قائمة عبارات "محظور" استخدامها.

وبحسب صحيفة "Independent" أشارت المدرسة إلي أنه لا يسمح أيضًا للطلاب في مدرسة "Ark All Saints" جنوب شرق لندن باستخدام مصطلحات مثل: "أساسًا" و"أعجبني" و"كما تعلمون" في بداية الجمل. 

وأوضحت صحيفة "The Guardian" أن قائمة الكلمات والعبارات المحظورة تنطبق فقط على مواقف التعليم الرسمية والامتحانات، ولا يزال من الممكن استخدامها بين التلاميذ  وفي ساحة المدرسة.

وبدورها قالت مديرة المدرسة "لوسي فريم": "إن القائمة تهدف إلى "مساعدة الطلاب على فهم أهمية التعبير عن أنفسهم بوضوح ودقة، وليس فقط لتحسين جودة اللغة المكتوبة في الامتحانات".

وأضافت فريم: "إن تطوير مهارات القراءة والتحدث جزء أساسي مما يدفع مدرستنا لمساعدة طلابنا على التعلم بفعالية وتطويرهم بطرق أكاديمية وغير أكاديمية". 

ومن جانب آخر حذر بعض الخبراء اللغويين من ضبط اللغة العامية. وقال المحاضر في التعليم في جامعة برونيل لندن " إيان كوشينغز: "لا توجد طريقة غير صحيحة أو صحيحة لاستخدام اللغة. اللغة ليست سوى جزء واحد من هويتك - بنفس الطريقة التي تصفف بها شعرك وترتدي ملابسك.

وأضاف: "هذه لغتهم الخاصة وهم لا يحتاجون إلى أشخاص آخرين لضبطها نيابة عنهم، فهم يفهمون سياق وضعهم، ويعرفون متى يغيرونها وفقًا لذلك".



 

السابق بريطانيا.. منقبة تتحدث عن المضايقات التي تتعرض لها بما في ذلك "إشعال النار" في نقابها  
التالي صلاح ينافس رونالدو على جائزة الأفضل بالدوري الإنجليزي