عرب لندن 

 

قالت سفارة الإمارات في لندن: "إن المملكة المتحدة ستبدأ باستقبال المسافرين "الملقحين بالكامل" القادمين من الإمارات دون حجر صحي اعتباراً من الرابع من أكتوبر المقبل". وأشارت إلى ضرورة أن تكون اللقاحات هي ذاتها المعتمدة في بريطانيا.

وبحسب "CNN" نشرت السفارة تغريدة عبر "تويتر" تقول من خلالها: "إنه واعتباراً من 4 أكتوبر 2021، ستقبل السلطات البريطانية اللقاحات المعتمدة لديها، واللقاحات المعتمدة هي أكسفورد/ أسترازينيكا، وفايزر/ بيو إن تك، ومودرنا، وجونسون آند جونسون".

وأوضحت السفارة أنه على المسافرين القادمين أن يكونوا تلقوا الجرعة الكاملة من اللقاحات المعتمدة قبل 14 يوماً على الأقل من وصولهم، وأضافت: "سيتعين عليهم أيضاً إبراز "شهادة اللقاح"، إلى جانب إجراء اختبار "PCR" في اليوم الثاني بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة.

وعبر وزير الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية "جيمس كليفرلي" عن سعادته بالإجراءات المخففة على المسافرين القادمين من الإمارات، وغرد على "تويتر" قائلا: "مع بدء السفر العالمي، يسعدني أننا انتهينا من الترتيبات مع دولة الإمارات العربية المتحدة وسنقبل شهادات اللقاح الإماراتية اعتباراً من الرابع من أكتوبر".


 

السابق آيسلندا تخفق في تشكيل أول برلمان بأغلبية نسائية في أوروبا
التالي وزير النقل البريطاني: "سنجنّد الجيش كسائقي شاحنات لمواجهة أزمة الوقود"