عرب لندن 

 

نشرت صحيفة "The Telegraph" نقلاً عن الاتحاد الأوروبي أن قاعدة بيانات التطعيمات البريطانية على وشك الانضمام إلى برنامج جوازات سفر لقاحات كورونا التابعة للاتحاد الأوروبي.   

وبحسب الصحيفة أكدت مصادر في بروكسل ووستمنستر على أن هذه الشهادة  الرقمية التابعة  للاتحاد الأوروبي من المفترض أن تجعل السفر إلى أوروبا أسهل وأرخص للسياح البريطانيين.   

ومن المتوقع أن الانضمام إلى نظام بيانات الاتحاد سيمكن الحكومة أيضًا من إطلاق نظام جوازات اللقاح التي يمكن استخدامها محلياً، إذا لزم الأمر للمساعدة في السيطرة على أعداد كورونا في فصل الشتاء.  

وقال رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" إنه  من الممكن استخدام جوازات سفر اللقاح المحلية كجزء من "الخطة B" إذا بدأت كورونا في الازدياد مرة أخرى".

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة استشارات السفر The PC Agency "بول تشارلز": "إن استخدام الشهادة الرقمية للاتحاد الأوروبي لدخول المطاعم والحانات والأماكن الأخرى في فرنسا قد أثبت شعبية كبيرة لدى الجمهور".

ويمكن أيضاً للنظام إظهار ما إذا كان شخص ما قد تعافى من كورونا، وبالتالي فستكون لديه مناعة طبيعية، إذا كان طبيبه قد أصدر له شهادة بهذا الخصوص، حيث تكون الشهادة من تاريخ نتيجة الاختبار الإيجابية وفترة الصلاحية.



 

السابق بريطانيا.. السجن 28 عاماً لمراهقين قتلوا زميلهم المصاب بالتوحد
التالي الحكومة تستعد لفرض تشريع يمنع أرباب العمل من حجب الإكراميات عن الموظفين