عرب لندن

أعلنت الدائرة البحرية للمانش وبحر الشمال في فرنسا الثلاثاء انقاذ 154 مهاجرا كانوا يحاولون الوصول إلى بريطانيا على متن قوارب يومي الاثنين والثلاثاء في مضيق با-دو-كاليه في شمال فرنسا.

أنقذ الاثنين 22 مهاجر ا من قارب قبالة براي دون وانزلوا في ميناء دانكيرك حيث أخذتهم شرطة الحدود على عاتقها ومركز عمليات الإطفاء والإنقاذ، وفق ا لبيان صادر عن الدائرة البحرية للمانش وبحر الشمال.

في موازاة ذلك، "أبلغ مركز العمليات الإقليمي للمراقبة والإنقاذ بأن قاربا يواجه صعوبة قبالة سد بريك" وطلب من قارب من هيئة الإنقاذ البحري الوطنية التوجه إلى المكان. ولدى وصوله إلى المنطقة "انقذ 20 مهاجرا ونقلهم الى ميناء دونكيرك".

في وقت لاحق "تم وضع مركز العمليات الإقليمي للمراقبة والإنقاذ على اتصال مع الأشخاص الذين طلبوا المساعدة قبالة لفرينكوك" وتم انقاذ 39 مهاجرا بواسطة زورق دورية تابع للجمارك ونقلوا الى ميناء دونكيرك. ثم اتصلت الناقلة بايكساس كنوتسن بمركز العمليات الإقليمي للمراقبة والإنقاذ للابلاغ عن وجود قارب قبالة با-دو-كاليه وانقذ 27 مهاجرا ونقلوا الى ميناء كاليه.

الثلاثاء قدم مركز العمليات الإقليمي للمراقبة والإنقاذ مساعدة لقارب على متنه 46 شخصا تم إنقاذهم ونقلهم إلى ميناء بولونييه-سور-مير على متن زورق تابع للهيئة الوطنية للانقاذ البحري، وفقا لبيان جديد صادر عن الدائرة البحرية.

منذ نهاية عام 2018، زادت عمليات الهجرة غير القانونية عبر المانش لمهاجرين يسعون للوصول إلى بريطانيا رغم التحذيرات المتكررة من السلطات التي تؤكد على الخطر المرتبط بحركة الملاحة الكثيفة والتيارات القوية وانخفاض درجة حرارة المياه.

حاول نحو 15400 مهاجر العبور بين الأول من كانون الثاني/يناير و31 آب/أغسطس ، منهم 3500 تم انقاذهم بعدما واجهوا صعوبات في المضيق ونقلوا إلى السواحل الفرنسية، وفقا للدائرة البحرية. في العام 2020، حاول 9500 شخص العبور مقارنة بـ 2300 العام 2019 و600 العام 2018.

السابق شعبية الأمير تشارلز على المحك بسبب فضائح "نيتفليكس" وعلاقته بملياردير سعودي
التالي بلومبيرغ: المهاجرون السوريون غيّروا الثقافة العامة في برلين