عرب لندن - لندن 

أعلنت الحكومة البريطانية يوم الجمعة عن سلسلة من الإصلاحات على نظام السفر الدولي، كشفت بموجبها استبدال اختبار اليوم الثاني بعد العودة إلى إنجلترا، باختبار منزلي سريع يعمل بتقنية "التدفق الجانبي"، والذي يعتبر أرخص بشكل ملحوظ من اختبار فحص البوليميراز المتسلسل "PCR، ابتداء من نهاية الشهر القادم. 

وأعلن وزير النقل البريطاني "جرانت شابس" عن تبسيط نظام إشارات المرور الدولية للسفر في إنجلترا بقائمة حمراء واحدة وقائمة خضراء، كجزء من إصلاح القواعد. 

ومن المقرر أن يدخل أول تغيير بموجب آخر تحديث حيز التنفيذ يوم غد، 22 سبتمبر وتحديدا في الساعة 4 صباحا، إذ سيتم إزالة ثمانية بلدان من القائمة الحمراء وهي بنغلاديش ومصر وكينيا وجزر المالديف وسلطنة عمان وباكستان وسيريلانكا وتركيا.

واعتبارًا من الساعة 4 صباحًا يوم الاثنين 4 أكتوبر، سيبدأ النظام الجديد في العمل والذي ينص على اختصار قوائم السفر بقائمتين هما الحمراء والخضراء. 

وتنص قواعد القائمة السفراء على دخول المسافرين العائدين منها الحجر الصحي في أحد الفنادق المخصصة لمدة 10 أيام وبغض النظر عن تلقيهم اللقاح المضاد لكوفيد-19 أم لا. 

أما بالنسبة للمسافرين العائدين من الوجهات غير المدرجة في القائمة الحمراء والذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح قبل 14 على الأقل، فلن يضطروا إلى عزل أنفسهم عند العودة أو الخضوع لاختبار فحص البوليميراز المتسلسل "PCR". 

 

 

السابق الحكومة تنشر مقترحا يسمح للموظفين بالعمل من المنزل اعتبارا من اليوم الأول
التالي تحذيرات من نقص هذه البضائع والخدمات في موسم الأعياد