عرب لندن

سيكون المصري محمد صلاح، ومنتخب مصر لكرة القدم، من أكبر المستفيدين من قرار الحكومة البريطانية، الذي أعلنته اليوم الجمعة، عبر موقعها الرسمي، ويقضي بإزالة مصر من القائمة الحمراء الخاصة بقيود تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

فبالنسبة لمنتخب مصر، سيجعله القرار قادرا على استدعاء لاعبيه المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وهما محمد صلاح نجم ليفربول، ومحمد الننى لاعب خط وسط أرسنال، خلال التوقف الدولي، في شهر أكتوبر المقبل.

ويواجه منتخب مصر نظيره الليبي يومي (9، 12) من شهر أكتوبر المقبل، في إطار منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في قطر شتاء 2022.

ولم تدخل ليبيا في القائمة الحمراء في آخر تحديث، وبالتالي لن تكون مواجهة الإياب في الجولة الرابعة مشكلة أيضا لمنتخب "الفراعنة".

وحرم منتخب "الفراعنة" من خدمات محمد صلاح في مباراته أمام أنغولا (1-0) في الجولة الأولى من التصفيات الشهر الماضي، بسبب تواجد مصر في القائمة الحمراء آنذاك، والتي تستوجب قضاء الفرد عند عودته من أي من تلك البلدان الموجودة في القائمة، 10 أيام على الأقل في العزل الذاتي بأحد الفنادق.

السابق التلفزيون العربي يقرر الرحيل إلى قطر ويعرض تعويض من اختاروا البقاء في لندن
التالي فيديو.. منتدى التفكير العربي يطرح سؤال "الإسلاميون في الحكم، فشل أم إفشال؟"