عرب لندن 

 

نشرت كل من "BBC" وصحيفة "The telegraph" تسريبات تقول إن الحكومة تفكر في تبسيط نظام سفر إشارات المرور في المملكة المتحدة إلى قائمتين فقط واحدة تدعى "اذهب - Go" و "لا تذهب - No Go" ، على غرار القائمتين الخضراء والحمراء الحالية.

وأشارت المصادر إلى أن المسافرين الذين تلقوا الجرعات الكاملة من اللقاحات المضادة لكورونا   سيكون بإمكانهم التوجه نحو "أرخص" اختبارات التدفق الجانبية قبل وبعد السفر إلى المملكة المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي لوكالة PC Agency "بول تشارلز": "إن  من الممكن أن تنتقل 24 دولة تقريباً من القائمة الحمراء إلى القائمة الخضراء الجديدة، مع توقع أن تكون القائمة الحمراء "مقلصة بشكل كبير".

ومن جانبها رفضت الحكومة الأسبوع الماضي التعليق على أي تغييرات كبيرة، قائلة: "سياستنا للسفر الدولي تسترشد بأولوية واحدة وهي حماية الصحة العامة. وستتم المراجعة الرسمية التالية لقائمة السفر بحلول 1 أكتوبر 2021.

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 300000 شخص انتهكوا قواعد الحجر الصحي بين مارس ومايو.

وقال الخبراء إن جمهورية الدومينيكان وإندونيسيا وجزر المالديف "يجب أن تخرج من القائمة الحمراء" ومن جانبه قال محلل البيانات وخبير السفر "تيم وايت" إنه يجب إزالة عشرات الدول البارزة من القائمة الحمراء، ومنها: "تركيا، والأرجنتين وبنغلاديش وجمهورية الدومينيكان وإندونيسيا وكينيا وجزر المالديف والمكسيك وباكستان وبيرو وجنوب إفريقيا وسريلانكا".




 

السابق الأمير أندرو يرد على الاعتداءات الجنسية المنسوبة إليه
التالي استطلاع حديث: معظم الموظفين الألمان يودون مواصلة العمل من المنزل في المستقبل