عرب لندن - لندن 

كشفت صحيفة "ذا صن" اعتزام رئيس الوزراء، بوريس جونسون على الإعلان عن تفاصيل الخطة الشتوية لمواجهة تحديات جائحة كورونا يوم غد الثلاثاء. 

وجاءت الخطوة في محاولة من الحكومة لتفادي إغلاق وطني جديد في موسم الأعياد في الشتاء. 

ومن المتوقع أن يكشف جونسون عن القرار النهائي حول الجرعات التعزيزية من لقاح كوفيد-19، والذي سيتم طرحه ضمن حملة شبيهة بالحملة الأساسية للقاح، حيث تكون الأولوية لكبار السن والمعرضين للخطر. 

ويخطط جونسون لتجنب حدوث اضطراب بسبب موجة جديدة من الإصابات خلال الشتاء من خلال طرح الجرعات التعزيزية وشن حملة ضخمة ضد الإنفلونزا الموسمية. 

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الحكومة تنوي تفعيل استخدام جواز سفر اللقاح وإعادة فرض قاعدة ارتداء الكمامة في الأماكن الداخلية وإعادة النصيحة الحكومية بالعمل من المنزل في حال تعرض القطاع الصحي للضغط. 

ومن جانبه، كشف وزير الصحة، ساجد جاويد خلال لقاء له عبر راديو "تايمز" أن الوزراء يفكرون في توزيع جرعة واحدة من اللقاح على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما. 

ومن جهة أخرى، أكد جاويد أن إنجلترا لن تمضي قدماً بشأن خطط إصدار "جوازات اللقاح" والتي كان من المقرر أن تكون مطلباً أساسياً للدخول إلى النوادي الليلية والفعاليات الكبيرة.

وأشار جاويد إلى أن البلاد لا تنوي القيام بالأشياء فقط من أجل القيام بها، وأضاف قائلاً:  "إنني سعيد بقول أن الحكومة لن تمضي قدماً نحو تلك الخطط".

 ومن جانبه أشار مكتب رئيس الوزراء أن الخطة ستبقى ضمن خانة "الاحتياط"، ومن الممكن الاستعانة بها في الخريف أو الشتاء. 


 

السابق استطلاع حديث: معظم الموظفين الألمان يودون مواصلة العمل من المنزل في المستقبل
التالي إلقاء القبض على مراهق تنكر بلباس عامل توصيل لشركة معروفة