عرب لندن 

 

قامت شركة محاماة تمثل المسافرين بمقاضاة الحكومة البريطانية بشأن سياسة الحجر الصحي للفنادق في المملكة المتحدة. حيث يجب على الركاب قضاء 11 ليلة في فندق الحجر الصحي عند العودة من بلدان القائمة الحمراء، حتى لو تم تطعيمهم بالكامل وحتى ولو أجروا اختبار كورونا سلبي.

 

وبحسب "BBC" قالت شركة "PGMBM" ومقرها لندن إنها دعت إلى مراجعة قضائية للسياسة المتبعة بشأن قيود كورونا المفروضة على القادمين من قائمة البلدان الحمراء. حيث تبلغ تكلفة الإقامة في فندق الحجر الصحي الآن 2،285  إسترليني.

 

ووصفت شركة المحاماة "PGMBM" إلى أن السياسة المتبعة بأنها "حرمان غير قانوني من الحرية" وانتهاك لحقوق الإنسان الأساسية. وفي حال نجحت مطالب شركة المحاماة فلن يضطر المسافرون الذين تم تطعيمهم مرتين إلى الحجر الصحي في الفنادق فحسب، بل قد تضطر الحكومة أيضًا إلى رد رسوم جميع الذين تم تطعيمهم وما زالوا مضطرين للبقاء في الفنادق. 

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تصنف فيه بريطانيا أكثر من 60 بلداً ضمن القائمة الحمراء بما في ذلك تركيا والمكسيك وكينيا والعديد من البلدان في إفريقيا وأمريكا اللاتينية. وفي الوقت الذي أجبر فيه أكثر من 100000 شخص على الحجر الصحي في الفنادق منذ دخول هذه السياسة حيز التنفيذ في فبراير من هذا العام.


 

 



 

السابق أسرة مراهق طعن حتى الموت في يومه الأول في الكلية تشيد "بروحه الجميلة" وتناشد بالعدالة
التالي ساجد جاويد: "إنجلترا تخلت عن خطط إصدار "جوازات اللقاح"