عرب لندن

 

قالت والدة تلميذة في مدرسة بريطانية إنها غاضبة جداً بعد أن فصلت المدرسة طفلتها البالغة من العمر 12 عاماً؛ لأنها وجدت أن الطفلة لا ترتدي التنورة المناسبة للمدرسة. 

وبحسب صحيفة "The Sun" أشارت السيدة "ديزي جونسون" والدة التلميذة إلي أنها أمضت إجازة الصيف كله تبحث عن تنورة ذات ثنيات تناسب طفلتها "شيلا"، إلا أنها  لم تجد التنورة المناسبة "لأن لديها فخدين ممتلئين وخصر نحيل". 

وبعد أن بحثت الأم طويلاً عن تنورة تناسب شيلا من ماركات مختلفة من التنانير مثل: Marks & Spencer وNew Look وNext وMatalan وPrimark ، أدركت الأم أن التنانير المطوية لن تناسب شيلا بالشكل الصحيح.

وقالت الأم: "فإننا وبناءً على ذلك قررت أنا ووالد طفلتي إرسال ابنتنا إلى المدرسة مرتدية تنورة سوداء بسيطة".  واتهمت الأم "ديزي" المدرسة بالتمييز  ضد ابنتها بسبب شكل جسمها.

وقال مدير المدرسة "ويل تيس" إنهم عرضوا المساعدة في تصميم تنورة خاصة للتلميذة، إلا أن  الأسرة لم تتمكن من إيجاد حل وسط. وأضاف: "إن المدرسة بها 1500 طالبة وليس لدى أي شخص آخر مشكلة في الزي الرسمي".

وقالت والدة التلميذة إن ابنتي فوتت اختبارين بسبب عدم اقتناع المدرسة بتصميم تنورتها التي لا تحتوي على طيات. وكان مبرر المدرسة بحسب الأم، هو الخوف من السماح لشيلا بارتداء تنورة سوداء بسيطة؛ لأن ذلك سيجعل التلاميذ الآخرين يستخدمونها كذريعة لارتداء أي تنورة من تصميمهم أيضًا.



 

السابق خمسينية تعتدي على طفل عمره 5 سنوات.. والشرطة تحقق في الحادثة
التالي مطار هيثرو مزدحم بشكل مروع لليوم السادس.. ومطار مانشستر يواجه الأزمة ذاتها