عرب لندن - لندن 

كشفت بريطانية مغتربة تعيش في فرنسا عن عملية احتيال تعرضت لها من إحدى شركات التزويد باختبار كوفيد-19 للسفر لصحيفة "الإندبندنت".

وقالت إيما بيرسون، أنها كانت تقضى إجازة في اليونان قبل التوجه إلى المملكة المتحدة، عندما أخبرها أحد المصطافين عن عثوره على سعر زهيد لاختبار اليوم الثاني بعد الوصول. 

وأجرت إيما بحثا عبر الانترنت قبل أن تجد نفسها أمام عرض من موقع "Exper Medicals" ينص على الحصول على اختبار اليوم الثاني مقابل 28 جنيها إسترلينيا. 

وحرصا على توفير المصاريف، قامت إيما بشراء العرض، الذي ارتفعت قيمته إلى 35 جنيها إسترلينيا بعد قيامها بتسجيل عنوان البريد والموافقة على الطلب. 

وأشارت إلى مرور 16 يوما منذ عودتها إلى البلاد، لكنها لم تستلم النتائج بعد، مضيفة أنها تعرضت للخداع من قبل "Expert Medicals". 

وخلال حديثها مع الصحيفة، كشفت إيما أنها اشترت عدة اختبار كوفيد-19 عن طريق "247HomeTesting" مقابل 300 جنيه إسترليني خلال زيارتها الأولى للمملكة هذا العام، وأنها استلمت النتائج خلال 48 ساعة." 

وفي مرة مختلفة، قامت بشراء عدة اختبار مقابل 265 جنيها إسترلينيا عن طريق "RightAngled" لاختصار فترة الحجر الصحي البالغة 20 يوما. 

ومن جانبها، تدعي وزارة الصحة أن مراجعتها الحالية لمزودي اختبارات كوفيد-19 من القطاع الخاص، ستساعد في معالجة جودة الاختبارات الخاصة باليوم الثاني والثامن بعد الوصول. 

وجاء في بيان حكومي في وقت سابق من الشهر الماضي: "كجزء من المراجعة المستمرة، سيتم تنفيذ عمليات تفتيش مفاجئة اعتبارًا من هذا الأسبوع للتأكد من امتثال الشركات لقواعد دقة الأسعار المعروضة و شرعية مقدمي الخدمات". 

 

 

 

السابق وزير الدفاع ينتقد الولايات المتحدة ويصرح بأنها لم تعد "قوة عظمى"
التالي أرفف متاجر بريطانيا ستفتقد الكولا "الدايت".. والسبب أزمة سائقي الشاحنات