عرب لندن 

 

قالت الكاتبة ومصممة الأزياء "بشرى شيخ" المقيمة في لندن والبالغة من العمر 38 عامًا عبر مقالاً نشرته صحيفة "Metro": "إني ارتديت الحجاب في منزل لم يكن أحد يجبرني عليه وأنا التي اخترت ذلك على الرغم من معارضة الجميع".

وبحسب صحيفة "Metro" كانت قد شاركت بشرى في برنامج "The Apprentice" عبر قناة "BBC One" عام 2017 كمالكة ومصممة لعلامة الأزياء للمحجبات، حيث صممت بشرى ملابس فاخرة للنساء المسلمات. 

وأشارت بشرى إلى أن عائلتها لم تكن متشددة ولم تجبرها على ارتداء الحجاب أبداً على الرغم من أن العائلة متدينة وتصوم وتصلي وتلتزم بالفروض الدينية. وأضافت: "في التاسعة من عمري، كنت أذهب إلى مسجد بعد المدرسة وعلمنا الأئمة عن أهمية الحجاب".

وبعد أن بدأت بشرى في تصميم أزياء المحجبات، قالت بشرى: "بدأ يصعب علي أن أعبر عن الموضة من خلال  ملابس المحجبات، وكنت في صراع لأن الإسلام، حسب فهمي، يحظر التعبير من خلال الملابس".

وأكملت: إلى أن بدأت بعد ذلك تنتشر موضة الحجابات الملونة وملابس المحجبات المواكبة للموضة، وفي البداية اعتقدت أنني وجدت رسالتي لتحديد كيف يمكن للمرأة المسلمة أن تمثل نفسها من خلال الملابس بينما لا تزال مخلصة لايمانها".

وأشارت بشرى إلى أنها وبعد فترة من الزمن بدأت تشعر بالغرابة من ملابسها حيث كانت ترتدي الجينز والحجاب في ذات الوقت، ووجدت أن الأمر بدا متضاربًا مع مبدأ الدين والحجاب". 

وقالت مصممة الأزياء بشرى: "لذلك، في نوفمبر 2019، وبعد 17 عامًا، شعرت أنه من الأفضل عدم ارتداء الحجاب بعد الآن، لأكون صادقةً مع نفسي، وأنا مؤمنة أن الحجاب ليس هو المعيار على درجة إيماني" بحسب وجهة نظرها.

واختتمت بشرى مقالها قائلة: "يجب أن يكون الجميع أحراراً في خياراتهم"، وقالت: "ما زلت أصلي، وأعلم أطفالي الدين، وسأذهب إلى المسجد بالملابس المناسبة وما زلت أحترم إيماني بكل الطرق".


 

السابق استعدوا.. العناكب تستعد لاجتياح منازلكم خلال الأسابيع القادمة
التالي بعد اعترافه بمثليته العام الماضي: فيليب سكوفيلد يحصل على جائزة فردية لأول مرة منذ 40 عاما