عرب لندن 

 

كتبت ست نقابات تعليمية إلى وزير التعليم في إنجلترا رسالة تحذير بشأن توقعات بارتفاع حاد في أعداد إصابات كورونا، وكورونا طويلة الأمد عندما يعود التلاميذ إلى الفصول الدراسية.

وبحسب "BBC" يأتي ذلك بعد أن خفف وزير التعليم البريطاني"جافين ويليامسون" القواعد الخاصة بكورونا بالنسبة للتلاميذ بما في ذلك نظام "الفقاعات"، وإلغاء إلزامية الكمامات.

 وقالت النقابات من خلال الرسالة: "نريد ضمان أن تكون المدارس آمنة ومريحة للطلاب والموظفين، حيث أنه من الضروري جداً الحفاظ على التهوئة الجيدة؛ للحد من الاضطرابات وتقليل نسبة المرض".

واقترحت النقابات تمويلاً لخطة تجريبية تسعى لاستخدام أكثر التقنيات الفعالة لتنقية الهواء في المدارس البريطانية. إلا أن إجابة برلمانية كشفت أنه لم يتم تخصيص أي تمويل على وجه التحديد للتهوئة المدرسية منذ يناير.

وأشارت النقابات إلى أن آلاف المعلمين يعانون بالفعل من كورونا الطويل الأمد. وقال الأمين العام لـ "ASCL" جيف بارتون: "إن الحكومة لا تأخذ بالنصيحة على محمل الجد، ولم تقدم أي تمويل لتأمين بيئة مدرسية نقية، وهي توصي فقط بإبقاء النوافذ مفتوحة، وهو أمر غير مستدام في توفير بيئة تعليمية مريحة خلال فترة "الشتاء". 

وأضاف: "إذا كانت الحكومة جادة في إنهاء الاضطراب التعليمي خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية، فعليها توفير التمويل لأنظمة التهوئة عالية الجودة على وجه السرعة."  

وقال الأمين العام المشترك لجامعة "NEU" "كيفين كورتني": "إنه لأمر صادم يدل على عدم الجدية في اتخاذ خطوات ملموسة الآن لتحسين الوضع".




 

السابق أسرة بريطانية تعيش تجربة "مرعبة" في كابول
التالي عاجل.. بريطانيا ستستقبل 20 ألف لاجئ أفغاني "على المدى الطويل"