عرب لندن 

 

سمحت الحكومة البريطانية للمواطنين بالسفر الدولي إلى بلدان القائمة الخضراء والصفراء منذ 17 مايو، إلا أن نظام إشارات المرور الأحمر والأصفر والأخضر لا يزال ساريًا، وحثت الحكومة عدم السفر إلى بلدان القائمة الحمراء لأنها تمثل أكبر المخاطر بالنسبة لكورونا.

 وهذه قائمة بجميع المعلومات المتوفرة بشأن قوائم السفر، ونظام إشارات المرور في المملكة المتحدة: 

  • يحتاج القادمين من دول "القائمة الخضراء" إلى إجراء اختبار كورونا "PCR" قبل المغادرة ومرة ​​أخرى في اليوم الأول أو الثاني بعد الوصول إلى المملكة المتحدة، إلا أنهم غير ملزمين بالحجر الصحي.

  •  يُتوقع من العائدين من دول القائمة الصفراء إجراء اختبار كورونا قبل المغادرة، والخضوع لعزل ذاتي عند العودة، وإجراء اختبار كورونا في اليومين الثاني، والثامن. إلا أن المسافرين الملقحين بالكامل لا يتعين عليهم عزل أنفسهم عند وصولهم من دول القائمة الصفراء وإنما سيحتاجون لإجراء اختبار كورونا في اليوم الثاني عند العودة إلى المملكة المتحدة.

  •  يجب على الوافدين من دول القائمة الحمراء إجراء اختبار كورونا، بالإضافة إلى الخضوع للحجر الصحي لمدة عشرة أيام في الفندق.

 والأهم من ذلك أنه وبغض النظر عن المكان الذي سافرت منه، يجب أن تكون قد حجزت اختبار كورونا، وأي باقات فندقية قبل السفر إلى المملكة المتحدة، حيث لن تتمكن من إكمال نموذج تحديد موقع الركاب الإلزامي الخاص بك دون القيام بذلك.

 وللمزيد من المعلومات المتعلقة بحالتك يمكنك التحقق من الموقع الحكومي  gov.uk/travel-abroad قبل وأثناء وبعد رحلتك للتأكد من جميع المتطلبات لتجنب أي خطأ أو أي تأخير أو أي غرامات محتملة.

 ويجدر الإشارة إلى أن هناك قواعد جديدة إضافية للسفر إلى الاتحاد الأوروبي بعد خروج المملكة المتحدة من دول الاتحاد. على سبيل المثال: يجب التحقق من تأمين السفر الخاص بك وتأمين الرعاية الصحية، وبطاقة التأمين الصحي العالمية "GHIC" أو بطاقة تأمين صحي أوروبية "EHIC"، وغيرها يمكنك التحقق منها من خلال الرابط الحكومي.



 

السابق بريطانيا.. اغتصاب وقتل شابة عشرينية وتركها في ممر ريفي
التالي في حادثة مؤلمة بريطاني يفقد كل عائلته.. والسبب كورونا