عرب لندن 


 

توفي البريطاني "برايان لينش" البالغ من العمر 46 عامًا بشكل مأساوي بسبب فيروس كورونا، بعد أن  رفض الحصول على اللقاح المضاد لكورونا، قائلاً: "لن أتلقى اللقاح حتى تتوفر بيانات علمية أكثر وضوحاً بشأن اللقاح". 

وبحسب صحيفة "Metro" قبل وفاته حث "لينش" الآخرين على أخذ اللقاح كاملاً، قائلاً: "إن فيروس كورونا جعلني أشعر وكأني مختنق في جسدي''. وكان قد تعهد لينش لنفسه وللجميع بأخذ اللقاح إذا نجا من المرض بعد دخوله للمستشفى.

وكان قد نشر برايان لينش منشوراً عبر  الـ"Facebook" يوضح من خلاله أنه "لم يكن على ما يرام"، وبعد وضعه على جهاز التنفس الصناعي قال براين: "إن ذلك جعلني أشعر بخوف لم أشعر به من قبل".

وشارك لينش صورة له من سرير المستشفى، وكتب عليها: "سأكون صادقًا، كنت أعتقد كبار السن هم فقط من يدخلون المستشفى، ومن المؤسف أنني اكتشفت الحقيقة بطريقة صعبة"، وأضاف قائلا: "انخفض الأكسجين لدي إلى 52% ولم أستطع التنفس".

وحث برايان الجميع عبر الفيس بوك على تلقي اللقاح المضاد لكورونا. وفي وقت لاحق، دخل لينش في غيبوبة طبية وتوفي في 31 يوليو. وأصيبت زوجته "جينا" وأفراد عائلته إلا أنهم جميعاً تعافوا وهم في المنزل.


 

السابق مدرسة بريطانية تفصل فتاة عمرها 6 سنوات لارتدائها الحجاب  
التالي الحكومة البريطانية تعلق بشأن "مزاعم" إقالة "ريشي سوناك" من منصبه