عرب لندن - لندن

 

أفاد وزير بريطاني أن الحكومة تعتزم إضافة تصنيف سادس إلى نظام الإشارات المرورية للسفر الآمن. 

وقال مات وارمان، وزير البنية التحتية الرقمية، أن الحكومة تدرس إضافة تصنيف سادس يعرف ب "قائمة المراقبة الصفراء"، مضيفا أنها قد تعلن عنه في وقت لاحق من هذا الأسبوع خلال مراجعة قوائم وجهات السفر الآمنة.

وأشار وارمان إلى أن التصنيفات الحالية غير كافية، لأنها تعرض المسافرين لخطر انتقال وجهة سفرهم من التصنيف "الأخضر" إلى "الأصفر" أو من "الأصفر" إلى "الأحمر" في غضون أيام مما يعرض ميزانيتهم المالية للخطر. 

ويشتمل نظام الإشارات المرورية الحالي للسفر على 5 تصنيفات هي: 

1- القائمة الخضراء: لا يشترط على العائدين منها الدخول في الحجر الصحي، إلا أنها تلزم المسافرين بالخضوع لاختبار كوفيد-19 قبل الوصول وفي اليوم الثاني بعد الوصول. 

2- قائمة المراقبة الخضراء: قواعدها لا تختلف عن القائمة الخضراء، إلا أن البلدان المدرجة ضمنها معرضة لخطر الانتقال للقائمة الصفراء في أي وقت. 

3- القائمة الصفراء: يتعين على العائدين من البلدان المدرجة ضمنها الدخول في الحجر الصحي لمدة 10 أيام وإجراء 3 اختبارات للكشف عن كوفيد-19، قبل الوصول وفي اليوم الثاني بعد الوصول وفي اليوم الثامن بعد الوصول. ويستثنى من هذه القواعد الأشخاص الذين تلقوا جرعات اللقاح كاملة. 

4- القائمة الصفراء- بلس:  قواعدها لا تختلف عن القائمة الصفراء، إلا أنها لا تعفي الأشخاص الذين تلقوا جرعات اللقاح. وتشمل هذه القائمة في الوقت الحالي فرنسا فقط. 

5- القائمة الحمراء: يمنع السفر غير الضروري إلى البلدان المدرجة ضمن هذه القائمة، ويتعين على العائدين منها الدخول في الحجر الصحي لمدة 10 أيام في الفنادق التي خصصتها الحكومة وإجراء 3 اختبارات الكشف عن كوفيد-19. 

ومن المتوقع أن تشمل القائمة الجديدة وجهات عطلات شعبية مثل إسبانيا واليونان وإيطاليا، المدرجة حاليا ضمن القائمة الصفراء والتي قد تتعرض للانتقال للقائمة الحمراء في أي وقت. 

وجاء ذلك بعد أن أبلغت سلطات تلك البلاد عن ارتفاع معدلات الإصابة بمتغير "بيتا" من فيروس كورونا المستجد. 

 

 

السابق تخفيف القواعد على المسافرين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يدخل حيز التنفيذ.. والفوج الأول يصل إلى المملكة
التالي ألمانيا تطبق قيوداً جديدة على المسافرين العائدين إلى ألمانيا.. وقلق من اجتياح موجة كورونا رابعة