عرب لندن - لندن

تعتزم الحكومة البريطانية إطلاق مبادرة بالاشتراك مع عدد من مقدمي الوجبات السريعة وشركات التوصيل لتقديم "قسائم شرائية" للشباب الذين يتلقون لقاح كوفيد-19. 

ووفقا لموقع "مترو"، فإن "أوبر" و "ديليفيرو" و "بيتزا بيليغرمز" و "بولت" من بين الشركات المشاركة في المبادرة. 

وبحسب بيانات وزارة الصحة، تلقى 67% من الشباب في إنجترا الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما لقاح كوفيد-19 حتى الآن. 

ومن المقرر أن تشمل الجهود زيادة في عدد العروض على القسائم والخصومات، إذ يعتزم تطبيق "أوبر" إرسال رسائل تذكيرية لجميع المستخدمين للحصول على اللقاح مقابل قسائم تخفيضية قابلة للاستخدام عبر منصة Uber Eats.

ومن جهته، يخطط Bolt  تقديم"رصيد مجاني" يسمح للمستخدمين بالذهاب إلى مراكز التطعيم. 

وقال متحدث باسم شركة Deliveroo التي تعتزم تقديم قسائم للشباب: " نريد أن نقوم بدورنا لدعم هيئة الخدمات الصحية أثناء الوباء ويشمل ذلك تقديم مليون وجبة مجانية لموظفي NHS ومراكز التطعيم.. هذه هي خطوتنا التالية في مساعدة الناس على تلقي اللقاح والعودة بأمان إلى الحياة الطبيعية".

وقالت وزارة الصحة أنها ستكشف عن تفاصيل المبادرة "في الوقت المناسب"، مشيرة إلى أن الحوافز ستشمل مسابقات وعروضا ترويجية للمطاعم. 

وعلى الرغم من الخطوة التشجيعية، إلا أن بعض العلماء أثاروا مخاوف من الخطوة معتبرين إياها غير صحية لأنها تتعلق بتقديم طعام غير صحي مقابل الحصول على اللقاح. 

يذكر أن 88.5% من السكان البالغين في المملكة المتحدة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19، فيما تلقى 72.1% منهم الجرعة الثانية. 

 

 

السابق العثور على مراهقة مغمى عليها بعد شراء كمية كبيرة من الكحول مقابل 7.5 جنيه إسترليني
التالي هيئة الخدمات الصحية تحدث إرشاداتها حول استخدام جهاز قياس نسبة الأكسجين لدى أصحاب البشرة الداكنة