عرب لندن - لندن

حذر رئيس إحدى أكبر شركات توريد منتجات الألبان في البلاد من حدوث "اضطراب" في سلاسل توريد الحليب إذا لم تتحرك الحكومة بشكل فوري لمعالجة الشح في عدد سائقي الشاحنات الكبيرة. 

وكشفت شركة آرلا التي تزود نحو 2400 متجر يوميا بالحليب أنها لم تتمكن من إيصال منتجاتها إلى 600 متجر يوم السبت بسبب النقص في عدد السائقين. 

ومن جانبه، قال آش أميرأحمدي، المدير العام آرلا في المملكة المتحدة، أن الشركة كانت تعاني من إيصال منتجاتها إلى واحد من كل 10 متاجر خلال الأسابيع الأخيرة. 

وخلال حديث له عبر برنامج "تودي"، قال أميرأحمدي أن عدم القدرة على تزويد 10% من المتاجر يعتبر أمرا "مقلقا للغاية"، مضيفا أن الشركة تأخذ المشكلة على محمل الجد. 

وطالب أميرأحمدي الحكومة وقطاع منتجات الألبان بالعمل معها لمعالجة المشكلة بشكل فوري. 

واتخذت العديد من الشركات والمتاجر إجراءات مختلفة "لإغراء السائقين"، إذا قامت آرلا برفع أجور السائقين وعرضت مكافأة إضافية بقيمة 2000 جنيه إسترليني. 

وبدورها، أعلنت سلسلة متاجر تيسكو عن مكافأة انضمام بقيمة 1،000 جنيه إسترليني للسائقين الجدد الذين سجلوا قبل سبتمبر للمساعدة في معالجة النقص.

غير أن أميرحمادي، أكد بأن هناك حاجة إلى أن يكون هناك "حل هيكلي" حكومي بما في إجراء تعديلات على اختبارات كوفيد-19 للسائقين والتأشيرات. 

وأعلن وزير النقل، جرانت شابس، في وقت سابق من الشهر عن اعتزام الحكومة دراسة تخفيف متطلبات تأهيل السائقين للعمل، للمساعدة في حل المشكلة. 

كما أعلن عن تمديد مؤقت لساعات عمل سائقي الشاحنات من 9 إلى 10 ساعات في اليوم.

 

 

 

السابق 95 %من البالغين في بريطانيا ما زالوا يرتدون "الكمامات" حتى بعد "يوم الحرية"
التالي القضاء البريطاني ينفذ عقوبة السجن على رجل هاجم 16 قطة وذبح 9