عرب لندن - لندن

رحب قطاع السفر في بريطانيا اعتزام الحكومة إلغاء فرض الحجر الصحي على المسافرين الذين لم يتلقوا لقاحات كوفيد-19 في بريطانيا. 

واتخذ الوزراء قرارا اليوم الأربعاء، باستثناء المواطنين الأمريكيين ومواطني الاتحاد الأوروبي القادمين لبريطانيا والذين يحملون إثبات بتلقيهم جرعات اللقاح كاملة. 

ومن جانبه، رحب بول تشارلز، الرئيس التنفيذي لشركة استشارات السفر  The PC Agency بالخطوة قائلا في وقت سابق:  "إذا وافقت الحكومة على السماح للمواطنين الأوروبيين والأمريكيين الذين تلقوا التطعيم كاملا دخول البلاد دون حاجة للحجر الصحي ، فسيكون ذلك فجرًا لسياسة عالمية متسقة".

وسمحت الحكومة للوافدين من البلدان المدرجة ضمن القائمة "الصفراء" من تجنب الدخول بالحجر الصحي في حال تلقيهم لقاح كوفيد-19 من خلال هيئة الخدمات الصحية NHS، اعتبارا من 19 يوليو. 

وعلى عكس العديد من البلدان الأخرى، فإن المملكة المتحدة لا تعترف باللقاحات الأجنبية عند السفر. 

وواجه القادمون من إسبانيا إلى المملكة قواعد تعتمد بشكل أساسي على المكان الذي تلقوا فيه جرعات اللقاح، إذ يسمح لمن تلقى اللقاح عن طريق NHS تخطي الحجر الصحي والاكتفاء بإجراء اختبار واحد للكشف عن الإصابة بكوفيد عند الوصول. 

أما أولئك الذين تلقوا لقاحي "أسترازينيكا" أو "فايزر" خارج المملكة المتحدة، فيتعين عليهم الدخول في الصحي الصحي لمدة 10 أيام وإجراء اختبار إضافي للكشف عن الإصابة عند العودة. 

واجه الركاب الملقحون الذين يسافرون من إسبانيا إلى المملكة المتحدة قواعد مختلفة تمامًا اعتمادًا على المكان الذي تلقوا فيه لقاحاتهم.

ومن جهتهم، انتقد العاملون في قطاع السفر الاستثناءات تلك، واعتبروه محطما لآمال البريطانيين المغتربين في العودة إلى البلاد. 

 

السابق بعد ارتكابه جريمة القتل.. رجل يترك رسالة بطلاء أظافر أحمر على جسد صديقته
التالي مئات الأطفال في دور الرعاية في جنوب لندن تعرضوا إما "للتعنيف" أو "للاعتداء الجنسي"