عرب لندن - لندن

تدرس الحكومة البريطانية إضافة حوالي 77 دولة إلى القائمة "الخضراء" للسفر الآمن خلال المراجعة القادمة. 

ويعتزم العلماء الحكوميون التوصل إلى قائمة نهائية من الوجهات "الخضراء" والتي ستكون مفتوحة لجميع المسافرين دون الدخول في الحجر الصحي وبغض النظر عن تلقي لقاح كوفيد-19 أم لا.

ويعتقد اثنان من أبرز خبراء السفر في المملكة المتحدة، أن القائمة النهائية "الخضراء" قد تشمل ثماني وجهات منها النمسا وألمانيا وإيطاليا وسويسرا. 

وبموجب القواعد الحالية، يستطيع المواطنون والمقيمون في بريطانيا السفر إلى الدول الخضراء دون الحاجة للحجر الصحي عند العودة. 

أما بالنسبة للعائدين من الدول "الصفراء"، إذا كانوا من تلقوا جميع جرعات اللقاح، فلن يكونوا بحاجة للدخول في الحجر الصحي والعكس صحيح. 

وتشمل القائمة الخضراء حاليا 29 وجهة 10 منها فقط لا تشترط الحجر الصحي للبريطانيين الذين تلقوا جرعات اللقاح ومنها أيسلندا ومالطا عند الوصول إلى أراضيها. 

وتشمل القائمة 7 دول لا تشترط الحجر الصحي عند وصول البريطانيين إلى أراضيها وبغض النظر عن تلقيهم اللقاح ومنها كرواتيا. 

ومن جانبه، قال بول تشارلز، الرئيس التنفيذي لمستشاري السفر The PC Agency أن التوصل لقائمة خضراء محددة يعتبر "خطوة مهمة نحو مساعدة قطاع السفر على التعافي".

ومن المتوقع أن تلغي الحكومة القائمة "الصفراء بلس" والتي أثارت الجدل في الآونة الأخيرة، خصوصا وأن فرنسا هي الدولة الوحيدة المدرجة ضمنها.  

وتفرض قواعد هذه الفئة دخول جميع العائدين من فرنسا في الحجر الصحي حتى لو تلقوا الجرعات الكاملة من اللقاح. 

وأنشأت الحكومة هذه القائمة المستحدثة مع ازدياد معدل انتشار متغير "بيتا" من فيروس كورونا في فرنسا، إلا أن معدلات الإصابة به شهدت انخفاضا واضحا مؤخرا. 

 

 

السابق بالفيديو: بوريس جونسون يتعرض لموقف محرج مع مظلته أثناء افتتاح نصب تذكاري جديد للشرطة
التالي حصيلة وفيات اللاجئين في مساكن وزارة الداخلية بتجاوز 50 حالة خلال 5 سنوات