عرب لندن 


 

تشير مصادر حكومية بريطانية إلى اقتراب موعد اتخاذ الوزراء قراراً بشأن فتح السفر أمام المواطنين الأجانب "دون الحجر الصحي" للذين تلقوا اللقاحات الكاملة ضد كورونا، وسيشمل القرار القادمين الراغبين بزيارة المملكة المتحدة من مجموعة من البلدان بما في ذلك مناطق عديدة من دول الاتحاد الأوروبي وحتى الولايات المتحدة. 

وبحسب "iNews" قالت مصادر من قصر "وايتهول": "إن هناك اتفاقًا قريبًا بشأن اعتراف  المملكة المتحدة بجوازات سفر اللقاح من الدول التي قبلت جواز سفر اللقاح البريطاني "NSH Covid".

ويأتي ذلك في الوقت الذي تنبأ فيه العاملون في مجال السفر من أن الحكومة ستعلن عن قرار "الانفجار الكبير" لفتح السفر الأسبوع المقبل وإضافة المزيد من البلدان إلى "القائمة الخضراء".

وفي الوقت الحالي تعترف 33 دولة مختلفة بجواز سفر كورونا البريطاني ، ويضع الوزراء خططًا لتوفير "المعاملة بالمثل" مع تلك الدول. مما يسمح للمسافرين الملقحين بالكامل بزيارة العائلة والأصدقاء في إنجلترا.

وتشمل البلدان التي تعترف بجواز سفر كورونا البريطاني وتطبيق "NHS" كل من: (إسبانيا واليونان وفرنسا وألمانيا وأيرلندا والبرتغال وهونغ كونغ وأنغيلا وجزر كايمان وبربادوس وغيرها). وبحسب المصادر فإنه سيتم الاتفاق على قائمة الدول في أقرب وقت هذا الأسبوع.



 

 

السابق بريطانيا المكان المناسب للمسلمين.. وماذا عن قرار محكمة العدل الأوروبية منع الحجاب داخل العمل؟
التالي بريطانيا.. 90% من النمو السكاني يعود إلى المهاجرين ومواليدهم