عرب لندن


 

ارتفعت الخسائر المالية لمطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن خلال فترة انتشار وباء كورونا لأكثر من 4 مليار دولار. حيث تسبب الإغلاق والإجراءات المرتبطة بانتشار كوفيد-19 ركودا كبيرا في حركة السفر والتنقل عبر المطار.

وطلبت إدارة المطار الذي يعتبر أكثر المطارات ازدحاما حول العالم من الحكومة البريطانية أن تعطي للمواطنين الذين تلقوا اللقاح الحرية الكاملة للسفر والتنقل.

وقال الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو "جون هولاند كاي" في حديثه مع "رويترز": "إن عدد المسافرين انخفض إلى 25‎%‎ عمل كان عليه قبل انتشار الموجة الأولى من فيروس كورونا داخل المملكة المتحدة".

 واعتبر كاي أن المطار يقف أمام خيارات صعبة تتعلق بضرورة التخلي عن خدمات عدد من العاملين داخله في حال لم تتخذ الحكومة أي خطوة للتخفيف من قيود حركة المسافرين.

وأضاف أن تقييد حركة المسافرين البريطانيين إلى الأسواق العالمية الكبرى، سيلعب دورا سلبيا يؤثر على صادرات المملكة المتحدة إلى العالم.

وتتوقع إدارة المطار أن يصل عدد المسافرين خلال العام الحالي إلى أكثر من 21.5 مليون مسافر، في حال تم تخفيف القيود، وهو ما يعتبره المطار انفراجة اقتصادية مهمة، بالرغم أن المطار استقبل أكثر من 81 مليون مسافر خلال 2019 أي قبل بداية الوباء.


 

السابق صالونات بريطانيا تعيد تدوير الشعر لإزالة البقع النفطية من البحار
التالي الحكومة تضيف قطاعات جديدة لمخطط القطاعات المستثنية من قواعد الحجر الصحي.. وهذه قائمة كاملة