عرب لندن - لندن

 

تنتشر الأمراض الصدرية والتنفسية بشكل ملحوظ في عصرنا الحالي، بسبب عوامل مختلفة لها علاقة بالتلوث والعادات السيئة المنتشرة بين الناس. 

ويعتبر الربو واحدا من الأمراض المزمنة التي تصيب المجرى التنفسي مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس عند المريض. 

وللحديث بهذا الشأن، التقى فريق "عرب لندن" بالدكتور مأمون إبراهيم، استشاري أمراض الجهاز التنفسي الذي انتقل إلى بريطانيا عام 2014 حيث يعمل حاليًا كمستشار في "لندن" إنجلترا.

وخلال حديثه، قال الدكتور مأمون أن أكثر المراجعات التي يستقبلها لها علاقة بمرض الربو الذي يصيب جميع الفئات العمرية، إضافة لمرض الانسداد الرئوي الذي ينتشر بين المدخنين بشكل واضح. 

وقال مأمون بأن عادة التدخين تؤدي مع الوقت إلى حدوث انتفاخ في الرئتين، قبل أن يفقد المريض القدرة على المشي والحركة بسبب مضاعفات المرض. 

وللمحافظة على الصحة العامة لمريض الجهاز التنفسي، فينصح الطبيب بتقوية الجهاز المناعي عبر اتباع نظام غذاء صحي وممارسة النشاطات البدنية وأخذ الصحة النفسية بعين الاعتبار. 

ونوه الطبيب إلى أهمية أخذ اللقاحات مثل لقاح الانفلونزا ولقاح ذات الرئة أو العدوى الرئوية، مشيرا إلى فعالية اللقاح المضاد لكوفيد-19 في الحد من اشتداد أعراض المرض. 

ويحرص الكتور مأمون على التفاعل مع قاعدته الجماهيرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإجابة على الأسئلة التي ترده في سبيل نشر الوعي عن أمراض الجهاز التنفسي، خاصة في مثل هذا الوقت الذي يكافح فيه العالم جائحة كورونا. 

 

يمكنكم متابعة الدكتور عبر المنصات التالية: 

"فيسبوك": https://www.facebook.com/dr.MamounIbrahim/

"إنستجرام": 

https://www.instagram.com/invites/contact/?i=o5mjxtx133xs&utm_content=gdcfolc

 

 

 

السابق مأمون إبراهيم: الجهاز التنفسي السليم في الجهاز المناعي السليم
التالي الدكتور ماهر حاميش: على الطبيب العربي إثبات نفسه في بريطانيا ليتمكن من العمل