عرب لندن


 

نظمت أمانة الثقافة في لوتون معرضا متنقلا في مركز "اكتشاف ستوكوود" في "لوتون بريطانيا". وستعرض فيه لوحات للفنانة السورية المقيمة في لندن "سارة شمة"، والتي ستكون متاحة في  المعرض خلال شهري أكتوبر وسبتمبر 2021.

وأطلقت شمة على المعرض اسم "العبودية الحديثة"، وستعرض من خلاله سلسلة من اللوحات الكبيرة الحجم،  إلى جانب سكيتشات زيتية، لمناقشة القضية التي أثارت الجدل عالمياً وهي "العبودية الحديثة".

وجاء المعرض بعد  إقامة شمة الفنية في "كينغز كوليج" لندن في عام 2019. حيث أجرت شمة مقابلات مع نساء عشن تجربة العبودية الحديثة، ومع أكاديميين وخبراء في هذا المجال، وستشرح الأعمال الفنية التي ستقدمها  شمة معنى البقاء والتحمل والتعافي من وجهة نظر الناجين.

وأتاحت إقامة شمة الفنية في لندن، ومن خلال طبيعة عملها بالقرب من بعض أطباء الأورام وبالشراكة مع مؤسسة هيلين بامبر للتعرف على تفاصيل أكثر عن العبودية، حيث اكتشفت شمة أن قرابة 40 مليون شخص نحو العالم يخضعون للإتجار بالبشر والعبودية الحديثة.

وستعرض لوحات "سارة شمة" والتي تحمل عنوان "العبودية الحديثة" ابتداءً من 1 آب/أكتوبر إلى 19 أيلول/سبتمبر 2021 من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً، والدخول مجاني.

 

لمزيد من المعلومات والصور، إليك الرابط التالي:

https://www.culturetrust.com/whats-on/modern-slavery


 

السابق ثلث المحاربات القدامى في الجيش البريطاني تعرضن إما للاغتصاب أو التحرش أو التمييز
التالي سابقة.. رياضي مسلم يحمل العلم البريطاني في حفل افتتاح الأولمبياد