عرب لندن

 

 

في خطوة مثيرة للجدل وافق البرلمان البريطاني بأغلبية 366 صوتا مقابل 265 صوتا، على قانون جديد خاص بالهجرة يعتبر إقدام اللاجئين والمهاجرين على دخول بريطانيا بطرق غير شرعية جريمة جنائية، حيث سيواجه الآلاف عقوبة بالسجن تصل إلى أربعة أعوام إذا دخلوا إلى المملكة المتحدة بطرق غير قانونية بحسب صحيفة الإندبندنت.

واعتبرت وزيرة الداخلية "بريتي باتيل" أن هذا القانون سيكون سدا أمام عصابات التهريب ومهربي البشر، وسيعالج الخلل الموجود في نظام اللجوء البريطاني القديم.

وتعليقا حول هذا القانون، قال مجلس اللاجئين إن تطبيق هذا القانون سيكلف بريطانيا أكثر من 412 مليون إسترليني كل عام، أي أن سجن اللاجئين الذين دخلوا بطريقة غير شرعية سيكلف الدولة خمس أضعاف قيمة العمل على دمجهم في برامج اللجوء. ومن جانبه قال حزب العمال إن ذلك التشريع يخالف القانون الدولي.

 وسيمنح مشروع قانون "الجنسية والحدود" الجديد الضباط العاملين في دائرة الهجرة صلاحيات كاملة لاعتراض ومنع سفن المهاجرين في المياه الإقليمية البريطانية والعودة بها إلى الموانئ الأجنبية التي انطلقت منها.

وبحسب أرقام الحكومة البريطانية فقد تمكن الإثنين الماضي  430 مهاجرا من الدخول عبر القنال الإنجليزي إلى بريطانيا، حيث اعتبرت الداخلية أن ذلك رقم قياسي جديد يدل على تصاعد وتيرة دخول المهاجرين.



 

السابق الداخلية البريطانية ستكشف عن تطبيق إلكتروني جديد للتصدي للعنف ضد النساء
التالي كبير مساعدي جونسون السابق: طالبت بعزله من رئاسة الوزراء بعد أيام من فوزه في الانتخابات