عرب لندن 


 

أعلنت هيئة ترخيص السائقين والمركبات عن تأخير محتمل لكل الراغبين في تجديد رخصهم ورخص مركباتهم لمدة قد تصل حتى 10 أسابيع. وبررت   الهيئة التأخير المتوقع بسبب جائحة التراكم الناجم عن وباء كورونا. 

وبحسب صحف بريطانية  فإنه تم الإبلاغ عن 800000 طلب  تجديد للرخص على قائمة الانتظار بصدد فتحه في المكاتب الرئيسية للهيئة "DVLA" في "سوانسي- ويلز" وفي الوقت ذاته  تصل  60.000 رسالة أخرى في كل يوم.

وبحسب البيانات فإن بعض المواطنين قالوا إنهم انتظروا "شهورًا". وبدأت تشكل هذه الأعمال المتراكمة مزيداً من الاضطرابات والضغوطات على هيئة الترخيص، وذلك بسبب تدابير الوقاية التي فرضتها الجائحة على الهيئة.

وقالت الهيئة أن السائقين الذين انتهت تراخيصهم في عام 2020، بين 1 فبراير و31 ديسمبر قد منحوا تمديدًا لمدة 11 شهرًا آخراً.  واقترب موعد انتهاء هذه التمديدات في الوقت الذي بدأت فيه طلبات التجديد لعام 2021 تنهال على الهيئة مما أضاف عليها عبئاً جديداً. 

وفي محاولة لحل الأزمة، استأجرت الهيئة  مبنى مكاتب  جديد آخر ومددت ساعات عمل مركز الاتصال الخاص بها. في الوقت الذي حثت فيه الهيئة المواطنين للاتجاه نحو التجديد الإلكتروني.

وللتجديد عبر الإنترنت، أنت بحاجة إلى ما يلي: 

جواز سفر ساري المفعول في المملكة المتحدة.

أن تكون مقيمًا في المملكة المتحدة، وهناك خدمة مختلفة في أيرلندا الشمالية.

دفع 14 جنيهًا إسترلينيًا عن طريق "MasterCard" أو "Visa" أو "Electron" أو "Delta" للخصم أو بطاقة الائتمان، "لا توجد رسوم إذا كان عمرك يزيد عن 70 عامًا أو لديك ترخيص طبي قصير المدة".

عناوين الأماكن التي عشت فيها خلال السنوات الثلاث الماضية.

رخصة قيادتك الحالية "إذا لم يكن لديك رخصة القيادة الخاصة بك، فيجب عليك ذكر السبب في طلبك".

رقم التأمين الوطني الخاص بك "إذا كنت تعرفه" 

يجب عليك إرسال رخصة بطاقة الصور القديمة الخاصة بك إلى DVLA عندما تحصل على ترخيصك الجديد. سيتم إخبارك بالعنوان الذي ستستخدمه عند الانتهاء من التطبيق.

سوف ترسل لك DVLA رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني بمجرد تقديمك الطلب. (قد يطلب منك المشاركة في البحث عبر البريد الإلكتروني، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك).



 

السابق بسبب زيادة الأسعار.. بريطانيا تكبح جماح شركات الأدوية بفرض غرامات عليها
التالي ميغن ماركل تنتج لحساب "نتفليكس" مسلسل رسوم متحركة