عرب لندن

يفكر بوريس جونسون، حسب مصادر إعلامية، في الاستجابة للعريضة التي طالبت، في وقت سابق، بعطلة مؤدى عنها إذا فازت إنجلترا ببطولة أوروبا 2020.

وبينما قال البعض إن جونسون يرفض فكرة عطلة يوم الاثنين، فقد أفادت ديلي ميل أنه يفكر في إقامة يوم وطني للاحتفال إذا فاز فريق جاريث ساوثجيت على إيطاليا ليحقق أول انتصار كبير في البطولة منذ كأس العالم 1966، على ألا يفسح عطلة يوم الاثنين للبنوك.

ومع ذلك، قللت مصادر داونينج ستريت من فكرة تحويل أي احتفال إلى عطلة "يوم الحرية" في 19 يوليو، عندما تنتهي قيود كوفيد، قائلة إنه سيكون من السابق لأوانه وضع الترتيبات، ومشيرة إلى أنه من المحتمل أن ينتظر أي موكب انتصار للفريق حتى سبتمبر بسبب الارتفاع السريع في عدد حالات كوفيد.

وعلى الرغم من ذلك، حث داونينج ستريت الرؤساء على السماح للعمال بالبدء في وقت متأخر يوم الاثنين إذا خرجت إنجلترا منتصرة، وسط احتمال أن تعاني الأمة من مخلفات كبيرة.

وردا على سؤال عما إذا كان يجب على أصحاب العمل منح الموظفين يوم عطلة يوم الاثنين، قال المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء: "نريد الشركات التي تشعر أنها قادرة على النظر في الأمر إذا كان بإمكانهم ذلك، لكننا ندرك أن الأمر سيختلف اعتمادًا على العمل والشركة".

السابق كأس أوروبا .. بريطانيا مملكة غير متحدة حول المنتخب الإنكليزي
التالي طائرة بوينغ تصبح مطعما بالضفة الغربية