عرب لندن - لندن

طالبت نائبة مسلمة في البرلمان بإدراج الرموز الإسلامية ضمن قانون جديد يهدف لحماية تماثيل الرموز الوطنية والتاريخية. 

وعبرت النائبة العمالية، ناز شاه عن مطلبها خلال جلسة برلمانية لمناقشة مشروع قانون قدمته الحكومة لتجريم عمليات الاعتداء أو تشويه تماثيل الشخصيات الوطنية. 

وجاء مشروع القانون على خلفية عمليات تخريب تعرضت لها تماثيل لشخصيات بريطانية أثناء المظاهرات التي اندلعت في أعقاب وفاة الأمريكي الأسود جورج فلويد. 

وخلال حديثها في الجلسة قالت شاه: نعم يمكنك خوض نقاش والاختلاف أو حتى معارضة أي شخصية بكل احترام، ولكن عندما يقوم شخص ما بتشويه سمعة أو تخريب تماثيل أشخاص مثل وينستون تشرشل بطريقة الغوغاء فهذا يعني الكثير لملايين البريطانيين الذين يقدرون جهوده أثناء الحرب العالمية الثانية وهذا يهدد الطبيعة التعايشية لمجتمعنا".

وأضافت: "لا يمكننا التظاهر بأن ديمقراطية ليبرالية مثل بريطانيا لا تأخذ بالاعتبار المشاعر عندما يتعلق الأمر بمثل هذه المواقف".

وتابعت: "نمرر اليوم قانونا في البرلمان يعطي هذه الأهمية لحماية هذه التماثيل بناء على المشاعر التذكارية".

وعبرت شاه عن الأذى العاطفي الذي يلحق بالناس عند تخريب تمثال يرمز لشخصية لها مكانة في قلوبهم، وقالت: "كمسلمة، بالنسبة لي وللملايين من المسلمين في هذا البلد.. وربع سكان العالم أيضا.. مع كل يوم وكل نفس لا يوجد شيء واحد في العالم نحتفل به ونكرمه أكثر من نبينا عليه السلام.. ولكن عندما يقوم المتعصبون والعنصريون بتشويه سمعة نبينا أو الافتراء عليه أو الإساءة إليه مثلما يفعل بعض الناس بتمثال تشرشل، فإن الأذى العاطفي الذي يلحق بقلوبنا لا يُطاق لأنه بالنسبة لملياري مسلم هو القائد الذي نحتفي به في قلوبنا ونكرمه في حياتنا ويشكل أساس هويتنا ووجودنا في حد ذاته".

 

 

 

 

السابق بعد شعوره بالتهميش.. لاعب جولف مسلم يؤسس اتحاد الجولف الإسلامي في بريطانيا
التالي المحكمة العليا تمهل وزارة الداخلية 14 يوما لإعادة لاجئ تم إبعاده إلى فرنسا