عرب لندن 


 

ورد عن مصادر موثوقة أن عشر دول أوروبية ستقبل بالمسافرين البريطانيين الذين تلقوا اللقاح الهندي "أسترازينيكا"، ويأتي ذلك بعد تعرض تلك الدول لضغوطات وانتقادات من قبل أشخاص بريطانيين تلقوا لقاحات "أسترازينيكا". 

وبحسب صحيفة "Mirror" عدلت دول من الاتحاد الأوروبي عن قرارها، لأن ذلك القرار يعني  منع قرابة خمسة ملايين بريطاني من قضاء إجازاتهم في الاتحاد الأوروبي لأن لقاحاتهم غير معترف بها في نظام جواز سفر الاتحاد الأوروبي.

وبحسب صحيفة "التلغراف" فإنه من ضمن تلك الدول التي ستقبل بالمسافرين الذين تلقوا لقاح "أسترازينيكا": اليونان وإسبانيا، وكذلك أيسلندا وسويسرا.

وبدوره طمأن رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" البريطانيين بشأن المخاوف من منع ما يصل إلى خمسة ملايين بريطاني من قضاء إجازات في الاتحاد الأوروبي. وأضاف قائلاً: "إنني واثق جداً من أن المشكلة سيتم حلها في أقرب وقت".

وأشار جونسون إلى ضرورة الاعتراف دولياً باللقاحات المعتمدة من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة.

وفي نفس السياق قال البروفيسور "آدم فين" من اللجنة الحكومية المشتركة للتطعيم والتحصين "JCVI": "إن هذه تمثل عقبة إدارية حقيقة ويجب تقويمها، مع الحرص على أنه لا ينبغي أن نثير  القلق والشكوك في أذهان الناس، ولا بد أن لا نشعرهم بأنهم أقل حماية من غيرهم لأنهم تلقوا لقاح "أسترازينيكا".



 

السابق اكتشاف قارة أكبر من أستراليا غارقة تحت ايسلندا
التالي بريطانيا: مواقع إلكترونية "غير حكومية" تجدد رخص القيادة برسوم تفوق رسوم"DVLA" الحكومية