عرب لندن 


 

حثت الجمعية الطبية البريطانية على ضرورة الحفاظ على بعض الإجراءات الوقائية ضد كورونا حتى بعد 19 يوليو للمساعدة في السيطرة على الارتفاع "المزعج" في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وبحسب صحيفة "Metro" قال رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون": "مازلت واثقًا من قدرتي على المضي قدمًا في خطط إنهاء قيود إنجلترا في ذلك التاريخ المحدد له و"العودة إلى الحياة كما كانت قبل جائحة كورونا".

وعلى الرغم من تصريحات جونسون الأخيرة إلا أن أرقام الصحة العامة في إنجلترا تظهر أن حالات السلالة الهندية شهدت ارتفاعاً كبيراً بأكثر من 50000 خلال أسبوع واحد، بإجمالي 161.981 حالة مؤكدة ومحتملة، وارتفاعًا بنسبة 46% خلال الأسبوع الماضي.

 

وقال رئيس الجمعية الطبية البريطانية "BMA" الدكتور تشاند ناجبول: "ليس بالضرورة جعل قرار تخفيف القيود إما شاملاً أو لا شيء، إذ يمكن اتخاذ قرار بشأن إجراءات "معقولة وحذرة"؛ لأن  ذلك بكل تأكيد سيقلل من تأثير الموجات والمتغيرات الجديدة".

وأضاف "تشاند ناجبول": نحن لم نطالب بتأجيل "كامل" لرفع القيود في 19 يوليو وإنما نطلب فقط اتخاذ سلسلة من "الإجراءات" للمساعدة في منع انتقال الفيروس".

وتتضمن مطالب الجمعية:  

  • مطالبة الأشخاص بمواصلة ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة المغلقة مثل وسائل النقل العام وفي المتاجر.

  • ممارسة التباعد الاجتماعي والاجتماع في الهواء الطلق أو في أماكن جيدة التهوية. 

وأشار رئيس الجمعية "ناجبول" إلى أنه في حين ظلت حالات الاستشفاء منخفضة مقارنة بارتفاع أعداد الحالات، ستتضاعف أعداد المرضى، وستشهد المستشفيات انخفاضاً في أعداد الأسرة وأجهزة التنفس الصناعي.



 

السابق بريطانيا.. قرار المحكمة العليا يمنح الأطفال اللاجئين فرصة للاجتماع مع أسرهم مرة أخرى
التالي أكثر من 5 ملايين أوروبي حصلوا على الإقامة في بريطانيا بعد بريكست