عرب لندن

ألقت شرطة العاصمة البريطانية لندن، أمس، القبض على ثمانية محتجين أثناء مظاهرة قام بها المئات بالقرب من مقر مجلس العموم (البرلمان) احتجاجا على إرجاء موعد رفع حالة الإغلاق العام المفروضة جراء تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) لمدة شهر.

وذكرت شرطة العاصمة، في بيان أنها " تتعامل مع تجمهر بشارع بريدج في منطقة ويستمنستر أدى لإعاقة حركة المرور ويتعامل بشكل عدواني مع ضباط الشرطة"، مضيفة أنها تعمل على تسيير حركة المرور وتخفيف الإرباك الذي تسبب به التجمهر.

وكان بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني قد أعلن الأسبوع الماضي عن تأخير المرحلة الأخيرة من رفع القيود الاحترازية لمدة شهر مع تزايد أعداد الإصابات بالسلالة الهندية في البلاد، والتي اقتربت من 9 آلاف حالة يوميا، مشيرا إلى أن هذا التأجيل من شأنه إنقاذ آلاف الأرواح وإعطاء فرصة لحملة التطعيم باللقاحات للوصول إلى جميع البالغين في البلاد.

وتعد بريطانيا من أكثر البلدان المتأثرة بوباء كورونا، حيث تحتل المرتبة السابعة عالميا من حيث عدد الإصابات بالفيروس بعد تسجيلها أكثر من 4.6 مليون إصابة، وتأتي في المركز السادس عالميا من حيث الوفيات بعد تسجيلها 128240 حالة وفاة.

السابق الشرطة البريطانية تغلق حديقة أطفال للتحقيق في جريمة اغتصاب فتاة عشرينية
التالي بوريس جونسون يحذر: السفر للخارج لن يعود لطبيعته قبل عام