عرب لندن - لندن

واجه الأشخاص الذين يبلغون من العمر أكثر من 25 عاما مشاكل عند محاولتهم حجز موعد لتلقي لقاح كوفيد-19، اليوم، على الرغم من كونهم مؤهلين لذلك. 

وأفاد عشرات الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 29 عاما، أنهم تلقوا إشعارات تقول : "إنك لست مؤهل في الوقت الحالي للحجز من خلال هذه الخدمة"، عند محاولتهم حجز موعد لتلقي الجرعة الثانية عبر موقع NHS.

وجاء ذلك بعد إعلان وزير الصحة، مات هانكوك، يوم الإثنين، عن فتح الباب للفئة العمرية دون الثلاثين عاما لتلقي اللقاح اعتبارا من يوم الثلاثاء. 

ومن جهته، قال متحدث باسم NHS Digital: "عدد الأشخاص الذين تقدموا لحجز مواعيد لتلقي لقاح كوفيد-19 من خلال موقع NHS على الويب كبير جدا، مما يعني أنك قد تحتاج إلى الانتظار في قائمة انتظار."

وأضاف: "نعلم أن بعض الأشخاص تلقوا رسالة تفيد بأنهم غير مؤهلين عند محاولتهم الحجز، إلا أن المشكلة تم إصلاحها الآن، لذا يرجى إعادة المحاولة."

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يواجه فيها الموقع خللا في حجز المواعيد، إذ تعطل في أبريل هذا العام عندما فتح القطاع الصحي المجال أمام الأشخاص الذين يتجاوز سنهم 45 عاما لتلقي اللقاح. 

وفي الشهر الماضي ، تم الكشف عن ثغرة أمنية في الموقع، تسمح لأي شخص بالتعرف على حالة التطعيم الخاصة بالآخرين عن طريق إدخال معلوماته الشخصية الأساسية في الموقع.

وحذر خبراء الخصوصية من أن الخلل كان يفضح معلومات صحية شخصية يمكن أن يستغلها المحتالون.

 

 

 

السابق الرئيس الفرنسي ماكرون يتلقى صفعة على الوجه خلال بث مباشر
التالي مطالبات بالقضاء على "الإسلاموفوبيا" بعد عملية دهس عائلة مسلمة في كندا