عرب لندن - لندن

قدمت المحامية والمستشارة القانونية، ناديا البزاز، حلقة جديدة من برنامج "إسأل محامي" الذي يعرض حصريا عبر موقع عرب-لندن، للحديث حول "فيزا الزواج بالنسبة للاجئين". 

وتحدثت البزاز عن الأخطاء الشائعة التي يقع فيها طالبي اللجوء في المملكة المتحدة والتي تؤدي إلى رفض الطلب. 

وأشارت البزاز بداية إلى أن قبول طلب اللجوء يعتمد على 3 نقاط أساسية أولها أن تكون حياة الشخص معرضة للخطر في بلاده الأصلية وأن لا يكون قادرا على النزوح إلى أي منطقة داخل حدود البلاد بأمان وأخرها أن تكون دولته غير قادرة أو غير راغبة في توفير الأمان إما بسبب الحروب أو لأسباب تتعلق بتوجهاته السياسية. 

وقالت البزاز أن تقديم طلب اللجوء يجب أن يتم من داخل الأراضي البريطانية وأن أحد أبرز الأسباب التي تؤدي لرفض طلب اللجوء هي أن يكون لدى الشخص تأشيرة "فيزا" للعمل أو الدراسة ويقوم بتقديم الطلب قبل انتهاء مدة التأشيرة بأسابيع أو أيام. 

ونوهت البزاز إلى ضرورة أن يكون لدى الشخص المتقدم دليل على الخطر الذي يتعرض له في بلاده من حروب أو اضطهاد مباشر،إلخ.. وأن الأسباب الاقتصادية والأسباب المتعلقة بالجائحة غير مقبولة.

وأضافت أن بعض الأشخاص يذكرون أسباب غير مقنعة عند تقديم الطلب منها أن بريطانيا تدعم الحريات وتحفظها وأنها دولة ذات طبيعة جميلة وأنها توفر فرص عمل استثنائية، الأمر الذي يعتبر خطأ ويؤدي إلى فشل إتمام العملية. 

 وأجابت البزاز على مجموعة من الأسئلة التي طرحها متابعو الفقرة حول اللجوء في بريطانيا وإجراءات الطلب للحصول على اللجوء. 

لمتابعة الحلقة كاملة:  


 

 

 

التالي كل ما تود معرفته حول فيزا الزواج للاجئين مع المحامية ناديا البزاز