عرب لندن 

 

 

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن الحكومة ستعمل على تبديل البلدان بين القوائم الحمراء والصفراء والخضراء، لفرض قيود السفر عند "الضرورة".

وبحسب صحيفة "Metro" فإن المسافرين سيواجهون مزيداً من الصعوبات للعودة إلى منازلهم كما كان الوضع عليه في  الصيف الماضي. وتشير هذه التصريحات إلى أن البعض قد يواجه حجراً ذاتيا غير متوقع في حال تم  تعديل قوائم البلدان وهو في  الخارج. 

وقال جونسون: "نحن ننتظر الآن ما يقوله مركز الأمن الحيوي المشترك، وننتظر أيضا توصياته بشأن السفر". وأشار إلى أنه والحكومة يحاولون قدر المستطاع السماح للناس بالسفر. وقال: "أعرف أن الكثيرين يريدون ذلك، ولكن يجب علينا توخي الحذر. 

وأوضح جونسون أن الحكومة البريطانية لن تتردد للحظة واحدة في نقل البلدان من القائمة الخضراء إلى القائمة الصفراء أو الحمراء، إذا اضطررنا إلى ذلك. وأكد على أن أولوية الحكومة في هذه المرحلة هي مواصلة إعطاء اللقاحات لحماية الناس في هذا البلد.

وبدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة استشارات السفر The PC Agency  "بول تشارلز": "في الحقيقة إن عددًا من وجهات العطلات الشعبية "تستحق فعلاً" الانتقال إلى فئة منخفضة المخاطر".

وتستند تقييمات الحكومة على مجموعة من العوامل، وهي: نسبة السكان الذين تم تطعيمهم، ومعدلات الإصابة، والمتغيرات الجديدة الناشئة.


 

السابق السلالة الهندية تسيطر على ثلث إنجلترا
التالي قفزة في أعداد الإصابات والوفيات في بريطانيا بعد تسجيل "صفر "حالة وفاة الثلاثاء الماضي