عرب لندن - لندن

 

أجرت صحيفة "i" استطلاعا حول رأي البريطانيين في المضي قدما بالخطوة الرابعة من خارجة الطريق للخروج من الإغلاق. 

ويرى قرابة نصف البريطانيين أن رئيس الوزراء يجب أن يؤجل موعد الانتقال للخطوة الرابعة في 21 يونيو، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالسلالة الهندية من فيروس كوفيد-19. 

ويشير الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة ريفيلد وويلتون للأبحاث، أن 49% من الجمهور يعارضون رفع جميع القيود الشهر القادم، فيما قال 34% منهم أنهم يؤيدون المضي قدما كما هو مخطط له. 

وقال أكثر من نصف المشاركين والبالغ عددهم 1500 شخص أنهم سيستمرون في ارتداء الكمامة خارج المنزل حتى بعد رفع جميع القيود، فيما قال 61% منهم أنهم سيواظبون على غسل أيديهم بشكل مستمر وقال 57% منهم أنهم سيستمرون في استخدام معقم الأيدي. 

وحذر علماء حكوميون من أن إزالة قيود كوفيد-19 في الوقت الحالي قد تشكل خطرا كبيرا، إذ قال البروفيسور جون إدموندز، عضو اللجنة الاستشارية " SAGE"، أن خطة إعادة فتح البلاد بشكل كامل في 21 يونيو، يجب أن يتم تأجيلها. 

وبدوره، قال وزير الصحة، مات هانكوك، أنه من السابق لأوانه معرفة إذا ما إذا كانت المرحلة التالية من خارطة الطريق للخروج من الإغلاق ستمضي قدمًا كما هو مخطط، وسط انتشار السلالة الهندية. 

ومن الجدير بالذكر أن حالات الإصابة بالفيروس ونسبة دخول المستشفيات سجلت ارتفاعا بحوالي 20% على نحو أسبوعي، إذ أصبح المتغير الهندي من الفيروس مهيمنا ويمثل 75% من الإصابات الجديدة.

 

 

 

 

السابق مظاهرة مناهضة للهجرة تتسبب في ازدحامات مرورية في دوفر
التالي تقرير يبرئ بوريس جونسون من تضارب مصالح في قضية تجديد شقته