عرب لندن - لندن

أعلنت الحملة الوطنية لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، أمس الخميس، عن انطلاقها رسميا من لندن. 

وشاركت الحملة فيديو مسجل للأعضاء المؤسسين، وجهوا فيه خطابات إلى الشعب الفلسطيني على خلفية الأحداث الأخيرة وما شهده الأقصى وقطاع غزة من عدوان. 

وأشار الأعضاء إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية وصلت إلى "واقع حال هزيل مترهل" بسبب "السيطرة عليها وعلى مؤسساتها من قبل السلطة الفلسطينية والقائمين عليها لتمرير مخططات الاحتلال." 

وأكدوا على جملة من الثوابت، أهمها أن للشعب الفلسطيني الحق في اختبار ممثله بطرق قانونية تستند إلى الميثاق الوطني للعام ألف وتسعمائة وثمانية وستين وأن الحملة ترفض "أي تدخلات لأي قوة إقليمية أو دولية أو دينية أو سياسية بمبادئها وطريقة عملها".

ودعت الحملة المؤسسات الإعلامية للمشاركة في المؤتمر الصحافي الالكتروني الذي سيعقد يوم غد الجمعة 28 مايو 2021، في تمام الساعة الرابعة مساء بتوقيت غرينيتش، للإجابة على كافة الأسئلة المتعلقة بالحملة. 

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر عدد من الأعضاء المؤسسين للحملة وهم البروفيسور كامل الحواش من بريطانيا والدكتور أنيس فوزي قاسم من الأردن والدكتور سلمان أبو ستة من الكويت والأستاذة حنين الزعبي من الناصرة والدكتور أحمد فراسيني من بروكسل والدكتور عبد الحميد صيام من أمريكا والأستاذ عدنان الصباح من بريطانيا والأستاذ سمعان صفدي خوري من السلفادور، فيما سيدير الحوار الإعلامي الفلسطيني، الأستاذ محمد أمين. 

لمشاهدة الفيديو الرسمي للحملة: 

https://www.facebook.com/watch/live/?v=3959920694129337&ref=watch_permalink

 

 

 

 

 

السابق النمسا.. الحكومة تثير سخط المسلمين بـ"خارطة للإسلام"
التالي "عين على فلسطين" برنامج يومي يبث على قناة بريطانية