عرب لندن 

 

 

تلقى أكثر من 70٪ من البالغين في المملكة المتحدة الجرعة الأولى على الأقل من لقاح كورونا، ويمكن لمن تلقى اللقاح أخذ شهادة لقاح عن طريق تطبيق"NHS" أو عن طريق "جواز سفر اللقاح". إلا أن هذا كله لن يجعل الأشخاص الملقحين معفيين من إجراء اختبارات كورونا لإثبات أن نتيجتهم سلبية. 

وبحسب صحيفة "Metro" فإنه على المواطنين إجراء اختبارات كورونا عند السفر الدولي، أو ربما قد تضطر لإجراء اختبارات كورونا بشكل منتظم للعمل من مكان العمل. على الرغم من أن  أحدث البيانات تشير إلى أن فعالية اللقاحات الشائعة الاستخدام في المملكة المتحدة وهي "AstraZeneca" "Oxford " فعالة بنسبة 89% و 90% على الأقل.

وتشير البيانات إلى أن واحدًا من كل خمسة أشخاص مصابين بكورونا لا تظهر عليهم أية أعراض، لذلك من المهم مواصلة إجراء الاختبارات وأخذ اللقاحات، ليتسنى للحكومة البريطانية الاتجاه بثقة نحو تخفيف الإغلاق.

ورغم انتشار المتحور الهندي في المملكة المتحدة إلا أنه لا يزال من الممكن أن تستمر المملكة في اتجاهها نحو الفتح، لاعتماد الحكومة البريطانية على حملات التلقيح الناجحة وإجراء الاختبارات بشكل منتظم والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي حتى بعد الفتح.

 

السابق المدارس اليهودية في بريطانيا ترفع مستوى التأهب الأمني بعد الأحداث الأخيرة على غزة
التالي فريق من المحامين الغربيين يرفعون مذكرة ضد إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية