عرب لندن

 

 

أصدرت النقابات العمالية في المملكة المتحدة بياناً إلى أرباب العمل للانتباه جيداً لكل الإجراءات الوقائية  لحماية العملاء والموظفين لديهم وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا المتحور من السلالة الهندية. وأضافت النقابة أنه لا يمكن الاستهتار بالإجراءات بحجة أن حملة التطعيمات في البلاد تسير بشكل ممتاز. 

وبحسب صحيفة "Independent" أوضح الاتحاد العمالي "يونايت" أن بعض الموظفين في المطاعم والحانات قلقون من احتمالية عدم التزام أرباب العمل بقواعد التباعد الاجتماعي وعدم أخذها على محمل الجد.

وقال مسؤول عن شؤون قطاع الضيافة في اتحاد "يونايت" "دايف تيرنبول": "إننا متحمسون جداً لعودة تقديم الخدمات  للزبائن من داخل المطاعم والحانات بعد فترة انقطاعٍ دامت نحو 15 شهراً، وتسببت بضرر شديد في قطاع الضيافة". وحث الجميع على عدم التهاون بشأن كورونا، في الوقت الذي تتزايد فيه أعداد كورونا الهندية. 

وسلط " تيرنبول" الضوء على أن هناك الكثيرون من الموظفين من صغار السن لم  يتلقوا بعد لقاح كورونا المضاد، وذلك يسهل انتقال العدوى له. وبدورها نصحت "المجموعة الاستشارية العلمية للطوارئ" الحكومة البريطانية  وقالت: "إنه يجب عدم التهاون في قوة كورونا من السلالة الهندية. 

وأوضحت  الأمينة العامة لـ"مؤتمر نقابات العمال "فرانسيس أوغرايدي"  أن  "التهوئة الجيدة" التي، تعتبر شرطاً أساسياً في حماية الموظفين.

واتهم وزير الصحة في حكومة الظل "العمالية" "جوناثان أشوورث" رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بالتهور والإخفاق في حماية البلاد.

 

السابق دراسة علمية تؤكد قدرة لقاحي فايزر وموديرنا على مواجهة السلالة الهندية
التالي بريطانيا قد تشهد عمليات إغلاق جديدة في المرحلة القادمة