عرب لندن

 

 

ألقت الشرطة البريطانية القبض على أربعة أشخاص يشتبه بتورطهم في ترديد ونشر عبارات معادية للسامية، بعد انتشار مقطع فيديو يعرض مجموعة أشخاص يركبون سياراتهم ويسيرون في شوارع لندن مرددين شعارات ضد اليهود. 

وبحسب صحيفة "Metro" شوهدت السيارات وهي تعبر على طريق "فينشلي" شمال العاصمة لندن. وتسبب مقطع الفيديو في موجة من النقد والإدانة، إذ غرد رئيس الوزراء البريطاني مؤكدا أن "لا مكان لمعاداة السامية في المجتمع البريطاني". وقال رئيس حزب العمال كير ستتركز إن ما حدث هو أمر "يثير الاشمئزاز".

واعتبر المسؤولون في لندن أن ذلك يعتبر تحريضا غير مقبول ضد اليهود في بريطانيا داخل المناطق التي يسكنونها. وفي هذا السياق  قال الحاخام هيرشل غلوك إن الناس يشعرون بالقلق والخوف حيال ما يمكن أن يحدث مستقبلا.

وقال أنه لا بد من التعاون بين الجاليتين اليهودية والمسلمة بتضامن كبير لضمان عدم حصول أي توترات للحفاظ على السلام داخل المجتمع.

وحدثت احتجاجات في مدن ومناطق بريطانية عدة متضامنة مع الشعب الفلسطيني بعد أن قتلت القذائف الإسرائيلية أكثر من 181 مواطنا في غزة، من ضمنهم 52 طفلا و 31 امرأة خلال الأسبوع الماضي، فيما قتل 10 إسرائيليين من ضمنهم طفلين بصواريخ أطلقتها حركة حماس الفلسطينية.

 

السابق بوريس جونسون يدعو لعدم "معاداة السامية" داخل بريطانيا
التالي وزير الصحة البريطاني يحث المسافرين على عدم التوجه إلى "الدول الصفراء"