عرب لندن 

 

 

سيعقد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مؤتمرا صحفياً اليوم الإثنين عند الساعة الخامسة مساءً، وسيتحدث جونسون عن الخطة الانتقالية لإنجلترا من مرحلة الإغلاق إلى المرحلة الثالثة من "خارطة الطريق" في 17 مايو.

ومن المتوقع أن يأمر جونسون بتخفيف قيود كورونا، وسيتمكن الناس لأول مرة منذ حوالي 14 شهرًا  من عناق أقاربهم الذين لا يعيشون معهم اعتبارًا من 17 مايو.

وسيعلن جونسون عن معدلات التطعيم المرتفعة التي ساهمت في تراجع الإصابات وانخفاض أعداد الوفيات التي جعلت المملكة المتحدة تخطو نحو الخطوة الثالثة من "خارطة الطريق".

وبحسب صحيفة "Mirror" أشار جونسون يوم أمس الأحد إلى أن البيانات تعكس لنا الصورة كاملة، وأكد أن خارطة الطريق مازالت تسير على الطريق الصحيح، ولا يزال برنامج التطعيم مستمر ويثبت نجاحه في كل يوم، وذكر جونسون أن أكثر من ثلثي البالغين في المملكة المتحدة تلقوا الجرعات الأولى من اللقاح .

وصرح وزير مكتب مجلس الوزراء"مايكل جوف" في حديث لقناة "BBC One":  خلال المرحلة الثالثة من خارطة الطريق تستطيع كل من الحانات والمطاعم والمقاهي تقديم كل الخدمات للعملاء من الداخل. وأضاف قائلاً: "إن جونسون سيعلن أيضاً عن السماح لستة أشخاص أو لأسرتين بالتجمع في منازلهم وفي غرف المعيشة  لأول مرة منذ أشهر طويلة، ومن المتوقع أن يسمح لـ30 شخصًا بالاجتماع في الهواء الطلق.

ومن المقرر أن يبقى إجراء ارتداء الأقنعة في المتاجر وفي المواصلات  وعند التجول في الحانات والمطاعم والمقاهي مستمراً حتى 21 يونيو ، ومن الممكن أن تنتهي هذه القيود تماماً في حال دخول المملكة لخارطة الطريق رقم 4. 

وتلقى 17.7 مليون بريطانيا اللقاح بشكل كامل، وتلقى أكثر من 35.3 مليونًا الجرعات الأولى من اللقاح.

 

 

 

السابق شرطة مانشستر تعتقل رجلاً كان يقود سيارته بشكل "خطير"
التالي نيوزيلاندا.. مسلح يطعن 4 أشخاص بينهم 3 بحالة خطرة